займ срочно

السيسي البوعينين: إضافة البحرين بالقوائم الدولية الآمنة في فرنسا وبريطانيا نتاج للجهود الوطنية المتواصلة للقضاء على الجائحة

 

البحرين – جمال الياقوت:

- Advertisement -

أكد المهندس محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني “أن مملكة البحرين بدأت تحصد ثمار التوجيهات السديدة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أيده الله ملك مملكة البحرين ، والجهود المتواصلة التي يبذلها فريق البحرين الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمملكة البحرين ، من أجل القضاء على الجائحة عبر ما حققته المملكة من إضافتها ضمن القوائم الدولية الخضراء في فرنسا وادراجها ضمن قائمة “امبر” في بريطانيا، بعد أن وصلت معدلات الإصابات إلى أدنى مستوياتها”، مشيرا إلى ” ان تلك التصنيفات الصحية ستمكن المسافرين القادمين من البحرين إلى المملكة المتحدة دون أن يخضعوا للحجر الصحي في فندق تحت إشراف حكومي لمدة 10 أيام، بل تتلخّص اشتراطات قائمة «أمبر» في التطعيم الكامل باللقاحات المعتمدة، وإجراء فحص المسحة، وتسديد قيمة فحص آخر بعد الوصول بيومين”.
وأشار السيسي في برقية بعثها إلى سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين السيد جيروم كوشار، “إلى ما يجمع مملكة البحرين مع جمهورية فرنسا الصديقة من علاقات ثنائية وطيدة قائمة على الاحترام المتبادل وأهمية البناء عليها واستمرار تعزيز التعاون المشترك على كافة الأصعدة بما يحقق التطلعات المنشودة”، مشيداً “بدور سفارة الجمهورية الفرنسية الصديقة لدى مملكة البحرين، من أجل العمل على تعزيز علاقات التعاون في كافة المجالات من أجل تحقيق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين”.
كما بعث رئيس اللجنة برقية إلى سفير المملكة المتحدة
بمملكة البحرين ” رودي دراموند” ليشيد فيه بالقرار البريطاني ويؤكد على عمق العلاقات البحرينية البريطانية الممتدة وما يجمع المملكتين من روابط ثنائية متينة قائمة على الاحترام المتبادل، تجلت بشكل واضح في دور السفارة من أجل تعزيز تلك العلاقات في كافة المجالات”.

و أعرب رئيس اللجنة، “عن فخره واعتزازه بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين، في ظل الاهتمام الدائم على تطويرها من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين أيده الله، وملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية من جهة والعلاقات المتميزة مع فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية من جهة أخرى، وهي جهود أسهمت في نقل علاقات التعاون بين البلدان إلى آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة والشعوب الصديقة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy