كتاب السلام
جاسم
займ срочно

تقييم تفتح أول مركز لتقدير أضرار المركبات في مكة المكرمة

مكة المكرمة – واس:
أعلنت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين “تقييم” تشغيل أولى مراكز تقدير أضرار المركبات في مدينة مكة المكرمة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود مبادرة “منظومة تقدير” المشتركة بين البنك المركزي السعودي والإدارة العامة للمرور والهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين “تقييم” وشركات التأمين ممثلة في شركة نجم لخدمات التأمين، حيث تسعى هذه المنظومة لتقديم الخدمة لمختلف فئات المركبات وتطوير إجراءات العمل في تقدير أضرار المركبات من خلال الربط
مع جميع الجهات ذات العلاقة “حوادث المركبات” بنظام إلكتروني شامل يسهم في اختصار وتسهيل إجراءات ما بعد الحادث، وتحويلها من 18 خطوة ورقية في عدة مواقع إلى 3 خطوات في مركز واحد، يستطيع المستفيد من خلالها إنهاء جميع عمليات التقدير في زيارته لمركز التقدير وإرسال تقرير الحادث لشركة التأمين.
وأوضحت “تقييم” أن منظومة “تقدير” تسعى إلى حفظ الحقوق وتقدير أضرار المركبات بمهنيّة واحترافية، بما يضمن سلامة المركبة بعد إصلاحها، وتقديم خدمة أفضل لمستفيدين، مستندين على معايير تقدير مهنيّة وفنية معتمدة، وكوادر مهنيّة يتم تأهليها وتدريبها وفق أفضل الممارسات العاليمة يعملون في مراكز ذات مواصفات فنيّة محددة.
الجدير بالذكر أن الهيئة بدأت في تشغيل مراكز تقييم أضرار المركبات في نهاية عام 2018 في مدينة الرياض ، حيث أتاحت هذه الخدمة تقييم أضرار الحادث المروري وفق أسس ومعايير تتوافق مع الممارسات الدولية، وإرسال التقرير للعميل بشكل إلكتروني، والربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة لإدارة المطالبات المالية، و بلغ عدد مراكز تقدير حتى الآن عشرة مراكز موزعة بين الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وأبها والخبر والأحساء والطائف والجبيل، كما أن هناك العديد من المراكز قيد الإنشاء في مختلف مدن المملكة الأخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy