займ срочно

الرشود: “بيتك” يتطلع لمشاريع حكومية بالسعودية.. وصكوك في 2022

وكالات – سويفت نيوز:

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي بالتكليف عبدالوهاب الرشود، إن “بيتك” يستهدف المساهمة في تمويل المشاريع الحكومية ومشاريع البنية التحتية مثل الكهرباء والنفط في السعودية كما يستهدف أيضا تمويل مشاريع في منطقة نيوم.

وأوضح الرشود في مقابلة مع “رويترز” أن “السعودية سوق واعد، وخلال الحقبة الزمنية القادمة أعتقد التركيز سيكون على السعودية، وبيت التمويل سيكون له حظ من تمويل المشاريع هذه”.

وأضاف الرشود أن القطاعات المستهدفة في السعودية هي “في المشاريع الحكومية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع قطاع النفط والبترول، والقطاع الكهربائي. بصفة عامة والمشاريع الحكومية ومشاريع البنية التحتية”.

تعمل السعودية على العديد من المشاريع العملاقة، بما في ذلك نيوم، وهي منطقة تجارية رائدة بقيمة 500 مليار دولار تهدف إلى تنويع اقتصاد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وأوضح الرشود أن بيت التمويل الكويتي الذي أصدر صكوكا بمبلغ 750 مليون دولار في يونيو/حزيران الماضي، قد اكتفى بها في 2021، لكنه يعتزم إصدار صكوك جديدة في 2022.

- Advertisement -

وقال الرشود إن “مواعيدها تعتمد على احتياجاتنا المالية والحاجة إلى تدعيم رأس المال من خلالها، وقد تكون بنفس حجم إصدار 2021”.

وحول صفقة استحواذ بيت التمويل الكويتي على البنك الأهلي المتحد البحريني، التي تم تعليقها بسبب جائحة فيروس كورونا، تحدث الرشود أن “الكل تأثر” بالجائحة، بما فيهم بيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد، مبينا أن الصفقة سوف تحتاج إلى “تحديث الدراسات” عند العودة إليها مرة أخرى.

وأعلن بيت التمويل الكويتي اليوم أن صافي الربح زاد إلى 52 مليون دينار (173.37 مليون دولار) في الفترة المنتهية في 30 يونيو من 12.6 مليون قبل عام.

وتضاعفت أرباح بيت التمويل الكويتي 4 مرات في الربع الثاني من هذا العام، لتصل إلى 52.19 مليون دينار.

وارتفعت أرباح الشركة في النصف الأول من هذا العام بـ 80% لتصل إلى نحو 103 ملايين دينار.

وأوضح بيت التمويل الكويتي، أن ارتفاع الأرباح خلال النصف الأول 2021 يعود بشكل رئيسي إلى تراجع المخصصات وانخفاض القيمة بنسبة 52% لتصل إلى نحو 90 مليون دينار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy