رياضة

ليون المتصدر يدخل اختبارا صعبا أمام مضيفه موناكو

سويفت نيوز_دبي

20

يخوض ليون المتصدر اختبارا صعبا أمام مضيفه موناكو وصيف بطل الموسم الماضي اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويغرد ليون خارج السرب في الدوري في الآونة الأخيرة حيث حقق 7 انتصارات متتالية انتزع بها الصدارة من مرسيليا وابتعد عنه وباريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين بفارق 4 نقاط.

ويدرك ليون جيدا ان تعثره قد يكلفه غاليا خاصة وانه سيستضيف باريس سان جرمان في المرحلة الرابعة والعشرين في 8 فبراير المقبل، وبالتالي سيلعب من أجل النقاط الثلاث لضمان الحفاظ على فارق النقاط الأربع.

لكن مهمة بطل فرنسا 7 مرات متتالية بين 2002 و2008، لن تكون سهلة امام موناكو العائد بقوة في الآونة الأخيرة بتحقيقه 6 انتصارات في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة ما خوله للارتقاء الى المركز الخامس بفارق 9 نقاط خلف ليون بالذات.

ويدخل مرسيليا مباراته مع ضيفه ايفيان السادس عشر بالطموح ذاته، وهو يأمل أيضا في وقف نزيف النقاط في المباريات الخمس الأخيرة حيث أهدر 9 نقاط من 3 هزائم كلفته التراجع الى المركز الثالث.

في المقابل، يسعى سانت اتيان الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين (تعادل وخسارة) عندما يستضيف كاين الثامن عشر على أمل البقاء بالقرب من فرق الصدارة حيث يتخلف بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي ليون. وفي باقي المباريات، يلعب الأحد بوردو السابع مع جانجان الثاني عشر.

وصعد باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين الى المركز الثاني مؤقتا اثر فوزه الصعب على ضيفه رين 1-صفر في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وصار رصيد باريس سان جرمان 47 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من ليون المتصدر، وبفارق 3 نقاط امام شريكه السابق مرسيليا الذي يستضيف غدا ايفيان في مباراة سهلة نظريا.

في المقابل تجمد رصيد رين صاحب المركز العاشر عند 30 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى