اقتصاد

شنايدر إلكتريك تستعرض أبرز مساهماتها في تعزيز كفاءة الطاقة في المملكة العربية السعودية

الرياض – سويفت نيوز:

استعرضت قيادات من شركة شنايدر إلكتريك الرؤى والأفكار حول مشهد الطاقة العالمي، ودور كفاءة الطاقة في رحلة المملكة العربية السعودية التحولية نحو إزالة الكربون والحياد الصفري، بالإضافة إلى آخر التطورات في عمليات التحول الرقمي لإدارة الطاقة، والحلول المبتكرة في مجال الطاقة الرقمية، والأتمتة الصناعية، والاستدامة.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية نظمتها الشركة في الرياض في المملكة العربية السعودية حضرها مجموعة من قيادات الشركة في المملكة العربية السعودية والعالم وهم: بيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك، وبيتر هيرويك هو الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك، وأوليفييه بلوم، بصفته نائب الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة الطاقة في شنايدر إلكتريك، ووليد شتا هو رئيس شنايدر إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومحمد شاهين، رئيس شركة شنايدر إلكتريك في المملكة العربية السعودية وباكستان واليمن ومملكة البحرين.

وخلال اللقاء، أكد الحاضرون التزام شنايدر إلكتريك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر مبادراتها ومشاريعها العديدة والتي تعزز من جهود توطين الصناعة والاستثمار في الكفاءات المحلية، كما ناقشوا خطط نمو الشركة وتوسيع أعمالها في المملكة.

ومن بين أبرز منجزات الشركة مؤخراً افتتاح أحدث مركز توزيع لها في العاصمة الرياض، تبلغ مساحته 7000 متر مربع ومجهز بتقنيات وبرامج ذكية ستمكن من نقل البضائع بشكل أسرع وأكثر مرونة وكفاءة عبر شبكة توزيع الشركة في المملكة العربية السعودية، ويُضاف المركز الجديد إلى منشأتي التصنيع المحلي التابعتين لها في المملكة. كما افتتحت الشركة مؤخراً خط إنتاج جديد في الرياض لتصنيع الأجهزة والذي يستهدف دعم هدف رؤية المملكة 2030 المتمثل في جعل المملكة مركزًا عالميًا للصناعات المستدامة مما يزيد من فرص تصدير حلول إدارة الطاقة إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

واستكمالاً لجهود الشركة في توسيع نطاق عملياتها في المملكة، أعلنت شنايدر إلكتريك مؤخراً عن حصولها على ترخيص من وزارة الاستثمار ووزارة التجارة لإنشاء مقرها الإقليمي (RHQ) في المملكة.  وسيشرف المقر الرئيسي لشركة شنايدر إلكتريك على عمليات الشركة، لاسيما في البحرين، واليمن، وباكستان. كما عقدت شنايدر إلكتريك شراكة مع مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) في المملكة، لبناء منشأة صناعية متقدمة تبلغ مساحتها 20 ألف متر مربع في المملكة. كما أعلنت الشركة في عام 2023، افتتاحها لمنشأة تصنيع منتجات “صنع في المملكة العربية السعودية”، تشكل الكفاءات الوطنية 80% من القوى العاملة في المصنع، الحاصل على شهادة الأيزو، وتشكل النساء 10%، وذوو الاحتياجات الخاصة 25% منهم.

كما تناولت الجلسة الحوارية برامج ومبادرات شنايدر إلكتريك لتمكين الكفاءات السعودية والطاقات المحلية وتطوير المواهب وتجهيزها بالمهارات المتقدمة، بالإضافة إلى برنامج تمكين الخريجين من شنايدر إلكتريك. ويعمل في الشركة التي بدأت عملياتها في المملكة العربية السعودية منذ 42 عاماً، 650 موظفاً، وتمتلك منشأتي تصنيع في الرياض والدمام، بالإضافة إلى مركز للبحث والتطوير في الظهران. وتعمل الشركة مع أكثر من 200 شريك محلي، كما تعمل مع أكثر من 8000 عميل في جميع القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى