محليات

سوق السمك المركزي بجدة.. نقطة التقاء تجار الأسماك منذ القِدم


جدة – واس:
يعدّ سوق السمك المركزي “البنقلة” نقطة التقاء تجار الأسماك منذ القِدم، واكتسب شهرة واسعة لدى زوار جدة التاريخية نتيجة المكانة البارزة التي يحملها على مر التاريخ، ولقربه من الأسواق الشعبية والميناء التجاري.
“البنقلة” اسم أطلقه أصحاب السوق, ويقع في الجزء الجنوبي الغربي من شاطئ جدة ويبعد بضعة كيلومترات عن ميناء جدة الإسلامي، وما زال يحمل عبق الماضي ويظل كخيارٍ مفضل للزوار من داخل المملكة وخارجها, حيث تصل مع أولى ساعات الصباح مراكب الصيادين إلى شاطئ البحر الأحمر تحمل الأصناف المتعددة من الأسماك والروبيان وغيرها من المأكولات البحرية.
ويعدّ السوق المركزي هو الأكبر من نوعه في المنطقة بمساحة تزيد عن 30 ألف متر مربع، ويُضخ فيه ما يقارب 2600 طن من المنتجات السمكية والبحرية المحلية والمستوردة شهرياً.
وتمثل محافظة جدة إحدى الوجهات السياحية المفضلة التي تجمع بين عراقة الماضي والتطور المستمر، وهي ضمن 11 وجهة سياحية أعلنت عنها الهيئة السعودية للسياحة في منصة “روح السعودية” ضمن برنامج صيف السعودية 2021 تحت شعار “صيفنا على جوك”، ويضم مجموعة واسعة من الخيارات السياحية الملائمة لزوار مناطق المملكة، والتنقل بين أجواء الطبيعة والتراث والطقس الصيفي المعتدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى