نيسان تطمح لبيع 60,000 مركبة في السعودية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة- سويفت نيوز:

DSC_0153 AACO-Suleimania-Nissan Concept Showroom 1يتمثل الطموح المشترك الناتج عن التعاون الوثيق بين نيسان وموزعها المعتمد الجديد، العيسى للسيارات، بالعمل على رفع المبيعات السنوية في أسواق المملكة العربية السعودية الى 100,000 مركبة بحلول العام 2016، أي ما يعادل نمواً في الحصة السوقية من 3.4 بالمئة الى 12 بالمئة.

فمنذ تعيين العيسى للسيارات كموزع معتمد لسيارات نيسان خلال شهر نوفمبر من العام الماضي إرتفعت المبيعات الى 15,641 مركبة خلال الربع الأول من العام الجاري، الأمر الذي مكن نيسان من التقدم الى المركز الثالث لترتيب أفضل الصانعين في المملكة. أما الحصة السوقية لـ نيسان، فقد إرتفعت الى 8.0 بالمئة بعد أن كانت تراوح في حدود 1.3 بالمئة خلال نفس الفترة من العام الأسبق.

واوضح سمير شرفان، المدير الإداري لـ نيسان الشرق الأوسط أن  هذه الأرقام ان دلت على شئ فانما تدل   الإمكانيات الضخمة التي تتحلى بها الأسواق السعودية والتي تعمل نيسان على الإستفادة منها.

وأضاف شرفان:ان هذه  النتائج الباهرة تعد دليلاً واضحاً على نجاح التعاون بين العيسى للسيارات ونيسان وتؤكد أن هذا التعاون سيبدل المعطيات في الأسواق السعودية بشكل جذري”.

أما نجيب العيسى، رئيس مجلس إدارة العيسى للسيارات، فقال “سيعمل ما نقوم به بالتعاون مع نيسان على تبديل نظرة الناس الى عالم صناعة السيارات في المملكة. ولعل أفضل دليل على ذلك يتمثل بنسبة المستهلكين اللذين يضعون نيسان ضمن إعتباراتهم الشرائية والتي إرتفعت بشكل غير مسبوق الى 28 بالمئة، ما وضع علامة نيسان في المرتبة الثانية. ولتعزيز ذلك وترجمته بشكل فعلي، نشدد حالياً على توسيع شبكة البيع وتوفير قطع الغيار وتأمين الصيانة الكاملة”.

وتتمثل أولوياتنا في توفير قطع الغيار وعمليات الصيانة ووضعها في متناول كل المستهلكين في المملكة العربية السعودية وفي أقرب وقت ممكن.

“وستصل توسعة شبكة البيع الى 60 بالمئة خلال شهر يوليو 2014 على أن نصل الى التغطية الشاملة مع حلول شهر مارس من العام 2015. أما قطع الغيار، فستتوفر في كافة مناطق المملكة من خلال 59 مركز بيع قطع غيار تابعة لـ العيسى للسيارات وذلك خلال شهر يوليو القادم الذي سيكون شاهداً على تغطية ورش الصيانة لنحو 70 بالمئة من المناطق السعودية، في وقت ستصبح هذه التغطية شاملة لكل المناطق السعودية خلال شهر مارس من العام القادم. وللتأكيد على مدى إلتزامنا براحة وأمان المستهلك سنطلق اليوم خدمة الصيانة عبر سيارات الفان الجوالة المبتكرة”.

ويشرح سمير شرفان المعنى الحقيقي لـ “مبادرة تقوية العلاقة” التي تعتبر بمثابة الأساس المتين لتأدية المبيعات في ظل خطة التوسع السريعة لـ العيسى للسيارات وما يرافقها من دعم للبنية التحتية، قائلاً: “تعتمد الإستراتيجية السعودية على مجموعة متكاملة من السيارات المتفوقة والمعززة بشبكة وكلاء غنية تشدد على النوعية وتركز على توفير تجربة إمتلاك فريدة. فعائلة نيسان من المركبات تضم ثماني سيارات ركاب، أربع سيارات رياضية متعددة الإستعمال (SUV)، ثلاث سيارات كروس أوفر وأربع سيارات تجارية خفيفة (LCV)، بالإضافة الى 6 طرازات جديدة سترى النور قبل نهاية العام 2016”

“وإستكمالاً للجهود المشتركة، قدمنا ولأول مرة على صعيد العالم، مفهوم نيسان للبيع بالتجزئة في أول صالة عرض في نوفمبر 2013 وسنستمر في تطبيق هذا المبدأ الجديد عبر شبكتنا لتزويد المستهلك السعودي بتجربة فريدة من نوعها. ومن ناحية أخرى، نعمل بإستمرار على تعزيز تجربة علامة نيسان عبر حملات منوعة ومختلفة منها ما يركز على منافسات تتمحور حول تراث نيسان ومنها ما ظهر سابقاً ولا يزال على شكل مباريات قيادة رياضية مثل أكاديمية نيسان GT، في وقت يتمثل البعض منها في إعادة إحياء “أكشنها” وتوفير الدعم والرعاية لكأس الأمير المحلية لكرة القدم ولبطولة فرق UEFA وكأس UEFA”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

2 Comments
  1. Hassan al arbi says

    100/100

    1. admin says

      thank you

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy