займ срочно

سوزان باعقيل .. أول مصورة سعودية توثق الحج من خلال طائرة عامودية

- Advertisement -

جدة – سويفت نيوز:
تزخر سيرة المصورة باعقيل بمشاركاتها المتنوعة في الكثير من المعارض المحلية والدولية، وحصادها لأكثر من 40 جائزة محلية ودولية
مع انطلاق #موسم_الحج هذا العام، نلقي الضوء على المسيرة المتميزة للمصورة السعودية المحترفة #سوزان_باعقيل والتي تعد أول مصورة سيدة تصور مشاعر الحج من على متن طائرة مروحية عام 1426هـ.
تعد المصورة #سوزان_باعقيل من أشهر وأبرز المصورات السعوديات، فهي أول مصورة سعودية محترفة تفوز بجوائز محلية وعالمية، وذلك ضمن مسيرتها بصحبة العدسة وبخبرة عريقة امتدت لأكثر من 30 عاما.
حصدت خلالها أكثر من 40 جائزة محلية ودولية في فن التصوير الفوتوغرافي، ونالت لقب أول مصورة سعودية تصور مشاعر الحج والحرم المكي والمدني وتوثق الحج من على متن طائرة مروحية عام 1426هـ.
وتزخر سيرة المصورة باعقيل بمشاركاتها المتنوعة في الكثير من المعارض المحلية والدولية، وحصادها لأكثر من 40 جائزة محلية ودولية، مثل الجائزة الأولى لجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الضوئي في المملكة والخليج.
وكانت باعقيل قد اعتمدت كمصورة لسيدات البيت الأبيض والمشاهير خلال زيارتهم لـ #السعودية من قبل السفارة الأمريكية بالرياض، وهي مصورة لوكالة رويتر العالمية، وأيضا وكالة تامسون العالمية، كما كرمها رئيس جمهورية إيطاليا جورجو نابوليتانو وكان هذا اول تكريم لفنانة عربية من حكومة اجنبية.
كما أن المصورة #سوزان_باعقيل الحاصلة على شهادة “Association Art” في فن التصوير الفوتوغرافي من كلية ميامي دايد بولاية فلوريدا الأمريكية، قد أقامت أكثر من 20 معرضا شخصيا داخل المملكة وخارجها، وهي عضو في 7 جمعيات للتصوير الفوتوغرافي محليا ودوليا.
كما فازت بالوسام الفضي في مسابقة صانعات التغيير لعام 2019 باختيارها من قبل اللجنة العليا للمؤتمر العربي للمرأة العربية واللجنة الاستشارية العليا لمسابقة وسام صانعات التغيير، بعد المنافسة مع أكثر من ألف امرأة عربية للفوز بالوسام.
يُذكر بأن حساب التواصل الحكومي قد نشر مقطع فيديو خاص بالمصورة #سوزان_باعقيل، وأرفقه بتعليق جاء فيه: “الصورة تخليد اللحظة ورسالة مشاعر، المصورة سوزان باعقيل و20 عامًا في التصوير والتأريخ لـ #موسم_الحج“.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy