اقتصاد

البديوي: القطاع الخاص في دول مجلس التعاون له دور أساسي لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود

المنامة – واس:

أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن للقطاع الخاص في دول مجلس التعاون له دور أساسي لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه اليوم, في اللقاء الثالث لرؤساء الاتحادات والغرف الأعضاء، في العاصمة البحرينية المنامة.
وبيّن معاليه أن اللقاء يهدف لإيجاد مساحة حوار دورية بين صانعي السياسات ومتخذي القرار في دول مجلس التعاون وبين رؤساء وأعضاء الغرف التجارية والصناعية حول مختلف الموضوعات المتصلة بقضايا التعاون الاقتصادي الخليجي.

وأوضح معالي الأمين العام خلال كلمته التي ألقاها، أن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله ورعاهم- قد أكدوا على دعم العمل الخليجي المشترك لتحقيق تطلعات مواطني دول المجلس نحو مزيد من الترابط والتعاون والتكامل بين دول المجلس في مختلف المجالات، وكانت آخرها توجيهاتهم السامية -حفظهم الله- في القمة الـ(43) التي عقدت في شهر ديسمبر 2022م بالرياض، واللقاء التشاوري الـ(18) الذي عقد في شهر يوليو 2023م في مدينة جدة.

وأكد معالي الأمين أهمية دعم وتعزيز الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص بدول المجلس، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي لزيادة التعاون والتكامل بين الأمانة العامة والقطاع الخاص الخليجي، ممثلاً باتحاد الغرف الخليجية، للعمل على معالجة التحديات والعقبات التي تواجه القطاع الخاص الخليجي والعمل على تذليلها، وإيجاد الحلول الناجحة لها، وتقديم المبادرات الخلاقة التي تخدم القطاع الخاص الخليجي بما يسهم في زيادة وتعميق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس.

ولفت معاليه الانتباه إلى حرص الأمانة العامة لمجلس التعاون على رصد ودراسة التحديات والعوائق التي تواجه القطاع الخاص، والرفع بها للجان الوزارية والفنية المختصة، لمعالجتها والبحث عن حلول مستدامة لها ومن أهمها تعزيز التجارة البينية بين دول المجلس ومعالجة التحديات التي تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى