займ срочно

 “التعاونية للتأمين” تطلق حملة مجتمعية للتبرع بالدم تزامناً مع اليوم العالمي للتبرّع بالدم

 

 

الرياض – سويفت نيوز:

نظمت شركة التعاونية للتأمين فعالية مجتمعية للتبرع بالدم، بالتعاون مع وزارة الصحة، وجمعية دماؤنا صدقة، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 4 يوليو 2021، حيث شارك فيها عدد كبير من المتبرعين بالدم من موظفي وموظفات الشركة.

تأتي هذه الحملة التي أقيمت في المركز الرئيسي للتعاونية في مدينة الرياض تحت شعار (أفضل هدية هي إنقاذ حياة)، بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، الذي يتزامن في 14 يونيومن كل عام.

وبحسب ما ورد في موقع وزارة الصحة السعودية فإن واحدًا من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفى يكون في حاجة إلى نقل الدم، وخاصة المرضى الذين يعانون من الأمراض الخبيثة أو المستعصية، وكذلك الأشخاص الذين يتعرضون لحوادث خطيرة يفقدون على أثرها كمية كبيرة من الدم، والكثير من المرضى أثناء العمليات الجراحية الكبرى، ويضاف إلى ذلك أن مكونات الدم تستخدم في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة.

- Advertisement -

وتساهمعملية نقل الدم في إنقاذ الأرواح؛ فيُعطى في عدة حالات: أبرزها عند حدوث مضاعفات للسيدات الحوامل، مثل حالات النزف قبل الولادة أو خلالها أو بعدها، وللمرضى أثناء العمليات الجراحية مثل عمليات القلب، والأوعية الدموية، وجراحة زراعة الأعضاء وغيرها، وللمصابين بأمراض الدم، وللمصابين في الحوادث، وكذلك مرضى السرطان.

هذا، وتتواصل حملة تبرع موظفي التعاونية بالدم للعام الثالث على التوالي وذلك انسجاماً مع استراتيجية التعاونية للمسؤولية الاجتماعية، المرتكزة على ثلاثة محاور أساسية لخدمة المجتمع، هي الصحة والعافية، النمووالإنجاز، والثقافة والمجتمع، ومن ثم تهدف إلى دعم الصحة الجسدية والذهنية والروحية للإنسان داخل المجتمع السعودي، معتعزيزمفهوم العمل التطوعي في المملكة بما يتوافق مع التوجهات الحكومة، وتلبيةً لمتطلبات المجتمع المتطورة.

وبهذه المناسبة، عبر مدير عام الاتصال المؤسسي بشركة التعاونية للتأمينأحمد سعيد الغامدي عن سعادته بمشاركة التعاونية في الحملة الوطنية للتبرع بالدم التي نظمتها وزارة الصحة، والتفاعل الذي حققته الحملة، حيث تجسد ذلك في الإقبال الكثيف من المتبرعين من موظفي وموظفات التعاونية، وهو الأمر الذي يعكس تأصل مفهوم العمل التطوعي والإنساني لدى العديد من أفراد المجتمع السعودي، موضحاً في ذات الوقت أن نجاح هذه الحملة يعود إلى الدعم الذي حظيت به من قبل وزراة الصحة، وبفضل جهود شركاء التعاونية في جمعية دماؤنا صدقة.

وأضاف الغامدي: “يرمز التبرع بالدم إلى إظهارالمشاركة الإنسانية من قبل أفراد المجتمع، وتضامنهم مع المرضى، كما تجسد هذه الحملة رسالة التعاونية للتأمين الإنسانية في دعم المرضى، في الوقت الذي تسعى الشركة إلى مضاعفة جهودها في المساهمة المجتمعية، مشيراً إلى المبادرات التي نفذتها التعاونية لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا والتي تقدر قيمتها بحوالي 25 مليون ريال، بالإضافة إلى المبادرات التي نفذتها الشركة خلال عام 2021 والتي شملت التبرع بمبلغ مليون ريال عبر منصة إحسان، والمشاركة في حملة مكافحة التدخين وتوعية المجتمع بأضرار التبغ، ومبادرة الجار للجار التي نفذتها الشركة خلال شهر رمضان المبارك، ومبادرة حققنا أمنياتهم لدعم الأطفال المصابين بالسرطان وذلك بالتعاون مع وزارة الحرس الوطني، إضافة إلى الحملة الموسعة للتوعية بمرض السرطان بمناسبة اليوم العالمي للسرطان في 4 فبراير من العام الجاري.

وتخطط التعاونية لتفعيل عدد من المبادرات خلال النصف الثاني من عام 2021 والتي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وحماية البيئة، حيث كانت الشركة قد نفذت عدة مبادرات خلال العامين السابقية في هذا إطار هذا التوجه أبرزها مبادرة لنزرعها وحارتنا أجمل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy