أخبار دولية

“يونا” يشارك في المؤتمر الوزاري الثامن للمرأة لدول منظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة

جدة – واس:
شارك اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) في الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة لدول منظمة التعاون الإسلامي الذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الخميس بالعاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة بحضور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، ومشاركة الوزراء المعنيين بشؤون المرأة في الدول الأعضاء.
وشهد المؤتمر – الذي انعقد تحت شعار “المحافظة على مكتسبات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في ظل جائحة كورونا وما بعدها”- إطلاق عمل “منظمة تنمية المرأة” بمقرها الدائم في مصر، وهي أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظومة التعاون الإسلامي، لتعزيز وحماية حقوق المرأة والنهوض بأحوالها في جميع الدول الأعضاء بالمنظمة.
كما شهد تسلُّم رئيس المجلس القومي لحقوق المرأة في مصر الدكتورة مايا مرسي رئاسة الدورة الثامنة من المؤتمر الوزاري من وزيرة المرأة والتضامن الوطني والأسرة في بوركينا فاسو رئيسة الدورة السابقة من المؤتمر هيلين ماري .
واستعرض الاتحاد خلال جلستة جهود أجهزة منظمة التعاون الإسلامي لخدمة قضايا المرأة من خلال عرض موجز حول رؤية الاتحاد وإستراتيجيته في ملف المعالجات الإعلامية لقضايا دعم المرأة في دول المنظمة وتعزيز دورها لتحقيق التنمية المستدامة، لافتا النظر إلى جهود الاتحاد في تدريب الإعلاميات وتدريب منسوبي وكالات الأنباء في مجال قضايا المرأة وحقوقها فضلا عما يقوم به الاتحاد عبر المنصات التبادلية من تغطيات إخبارية ومعالجات إعلامية لقضايا المرأة.
كما استعرض الاتحاد أبرز الأنشطة التي نفذها بالتعاون مع شركائه لخدمة قضايا المرأة والطفولة, منذ إطلاق الاتحاد للملتقى الإعلامي الأول لوكالات الأنباء في مساندة جهود مكافحة كورونا برعاية وزير الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد القصبي في مايو 2022م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى