أخبار دوليةحوادث

محاولة السيطرة على حريق كبير اندلع في بلدة بزال في لبنان

بيروت-سويفت نيوز:

اندلع حريق كبير يوم أمس في بلدة بزال بعكّار داخل أرض مليئة بأشجار الزيتون والأعشاب الجافة، وُصف بأنه أكبر حريق يُسحل في موسم 2021 في لبنان، حيث امتد الحريق بشكل سريع بفعل الرياح التي تضرب المنطقة.

وعلى أثرها توجه فريق من مجموعة “درب عكار” وعناصر من الدفاع المدني وشبان المنطقة إلى المكان للعمل على اخماد النيران والسيطرة عليها بالرغم من الصعوبات التي يواجهونها.

وفي تقرير اولي صدر عن مجموعة “درب عكار” عن حريق بزال الذي اندلع بسبب نشاط زراعي، بيّن التقرير أن المساحة المتضررة من الحريق بلغت 60 هكتار تقريباً حتى مغيب يوم 4-7-2021 ولا يزال الحريق مستمرا.

وقد احدثت النيران أضراراً جسيمة في بساتين زيتون واشجار مثمرة ملاصقة لغابات كثيفة من الصنوبر والسنديان والبطم. بالإضافة إلى اضرار فادحة بعشرات قفران النحل.

وأوضح فريق درب عكار أنه فور تلقي البلاغ انطلق نحو الحريق الذي كان مندلعاً في اكثر من 5 مواقع بين بساتين الزيتون، ليتمدد بعدها نحو الغابات المجاورة، ويتجه شمالاً نحو بلدات حبشيت وعين الذهب، وغرباً نحو بلدة سيسوق.

ورغم امداد الالية “لزّاب” بالمياه الاّ ان سرعة الرياح وكثافة الاعشاب والغابات حالت دون القدرة على اخماد النيران بشكل سريع، والتي كانت تعاود الاندلاع مع هبوب زوابع الرياح، وبعدها عمل الفريق على محاولة انهاء 4 مواقع من اصل 6، ليتمكن من ذلك بصعوبة بعد اكثر من 8 ساعات من العمل المتواصل، وبقي موقعان يشكلان خطورة بالغة كانت تحاول طوافة الجيش التعامل معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى