أخبار دولية

بدء إنتاج لقاح كورونا المصري.. وإعلان موعد استخدامه

القاهرة-سويفت نيوز:

يستعد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، لتفقد مقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، لمتابعة إنتاج لقاح كورونا “سينوفاك” في مصر، في الجولة التي ترافقه بها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والدكتورة هبة والي، رئيس “فاكسير”.

ومن المُقرر إنتاج لقاح كورونا الذي يحمل اسم “Vacsera – Sinovac made in Egypt” في مصر، وهو اللقاح الذي كشفت عنه وزيرة الصحة خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد أمس، مؤكدة بدء تصنيع مليون جرعة منه في “فاكسيرا”.

ولضمان التأكد من سلامة وفعالية اللقاحات، ستخضع عينات من كل تشغيل من تشغيلات إنتاج اللقاح المُصنع في مصر للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية، للتأكد من مطابقتها للمواصفات، وأنها آمنة تماماً، قبل السماح بتداولها محلياً.

وسيُعقد مؤتمراً صحفياً اليوم الإثنين، لتوضيح قدرات فاكسيرا التصنيعية لمختلف التطعيمات واللقاحات، ومن بينها لقاحات كورونا.

من جانبه، قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن لقاح سينوفاك المُصنع محليا في مصر سيُتاح للاستخدام خلال شهر ونصف من الآن، لتقليح المواطنين في مصر لمواجهة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى