ثقافة

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يفتتح معرض اللغة العربية للطفل

 

الرياض – واس :
افتتح مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية, بحضور الأمين العام المُكلف الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي اليوم, “معرض اللغة العربية للطفل” بمقر المجمع.
وتعد هذه المرحلة الأولى من افتتاح المعرض، الذي يهدف إلى تعزيز المكانة الريادية للمملكة في خدمة اللغة العربية، ورفع مستوى التقدير والاحتفاء الثقافي للغة العربية، وإبراز جمالياتها السمعية والبصرية واللسانية، وزيادة الاعتزاز باللغة العربية والاهتمام بها، وإثراء زوار المعرض ثقافيًّا فيما يخص اللغة العربية، وتقديم قصة عرض فريدة عن اللغة العربية.
ويُعد “معرض اللغة العربية للطفل” أول معرض من نوعه على مستوى العالم العربي تعمل عليه مؤسسة لغوية، ويهتم بتنمية الحس اللغوي للغة العربية لدى شريحة الأطفال؛ إذ تبنى مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية إستراتيجيات بناء الاتجاهات والقيم في المعرض بعيدًا عن إغراق الأطفال بمعلومات لغوية؛ وذلك لصناعة تجربة ثرية عاطفيًّا للزائر، تبني لديه اتجاهًا إيجابيًّا نحو اللغة العربية والوطن الذي يحتفي بها في معرضها.
ويسعى المجمع من خلال “معرض اللغة العربية للطفل” إلى خدمة اللغة العربية عالميًّا، وتعزيز إمكاناتها وإسهامها الحضاري والعلمي والثقافي بالوسائل المختلفة، وتفعيل الجوانب المجتمعية مثل “المعارض المتخصصة” لنشر اللغة العربية؛ انطلاقًا من المحور الإستراتيجي للمجمع في الثقافة اللغوية، وتعزيزًا لنشر ثقافة اللغة العربية محليًّا وعالميًّا، وإحياءً لتراثها العظيم؛ تحقيقاً لأهداف برنامج تنمية القدرات البشرية – أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030- في نشر وتعزيز اللغة العربية والعناية بها.
وحضر الافتتاح نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج تنمية القدرات البشرية الدكتورة بدور الريس، وعدد من الخبراء اللغويين والمهتمين والمتخصصين في الطفولة، إضافة إلى الأطفال الزائرين وهم الشريحة المستهدفة من الحدث.
وتزامنًا مع اليوم العالمي للطفل؛ حَدّد المجمع اليوم العشرين من نوفمبر المُقبل موعدًا لإطلاق “معرض اللغة العربية للطفل” في مقر المجمع بمدينة الرياض، حيث سيبدأ المجمع باستقبال طلبات الزيارة للمعرض، تزامنًا مع اليوم العالمي للطفل، عن طريق البوابة الرقمية التي سيُعلَن عنها في حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للمجمع، علمًا أن الزيارة ستكون متاحة طَوال العام.
يُذكر أن إطلاق المجمع للمعرض يندرج في إطار استثمار فرص خدمة اللغة العربية، والمحافظة على سلامتها، ودعمها نطقًا وكتابة، وتعزيز مكانتها عالميًّا، ورفع مستوى الوعي بها، وتيسير تعليمها وتعلمها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها؛ وذلك بتقديم منتجات وتطبيقات ووسائل تعليمية جديدة، وتعزيز رسالة المجمع في اكتشاف الجديد من المبادرات في مجالات اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى