سيارات

’هيونداي موتورسبورت‘ تخوض منافسات رالي مونتي كارلو

دبي – سويفت نيوز:

u0627u0644u0635u0648u0631u0629 1 - u0631u0627u0644u064A u0625u064Au0637u0627u0644u064Au0627 u0633u0631u062Fu064Au0646u064Au0627 2014أعلنت ’هيونداي موتورسبورت‘ (Hyundai Motorsport) أنها جاهزة لخوض منافسات الموسم الثاني من بطولة العالم للراليات من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات (FIA World Rally Championship) وذلك مع السباق الافتتاحي الذي يقام هذا الأسبوع تقليدياً في مونتي كارلو. وبعد مرور 12 شهراً تقريباً على الظهور التاريخي للفريق للمرّة الأولى في بطولة العالم للراليات، فإن ’هيونداي موتورسبورت‘ تعود إلى هذه السباقات مع هدف واضح وهو الارتقاء بمستوى المنافسة والاستمرار بالضغط للاقتراب أكثر من المنافسين في موقع الريادة.

ولقد أدخل فريق ’هيونداي شل للراليات العالمية‘ (Hyundai Shell World Rally) سيارتين من نوع ’هيونداي آي 20 دبليو آر سي‘ (Hyundai i20 WRC) في رالي مونتي كارلو مع البلجيكيين ثيري نوفيل/نيكولاس غيلسول (على متن سيارة ’هيونداي آي 20 دبليو آر سي‘ الرقم 7) والإسبانيين داني سوردو/مارك مارتي (على متن سيارة ’هيونداي آي 20 دبليو آر سي‘ الرقم 8) الذين سيخوضون المنافسات في جميع السباقات الـ13 لهذا الموسم.

يتميّز رالي مونتي كارلو بالمتطلّبات اللوجيستية المعقّدة والطقس غير المتوقّع والتغيّر المستمر في مستوى التماسك والسيطرة، وهذه العوامل ستشكّل أبرز التحدّيات التي ستواجهها الفرق خلال سباق الأسبوع المقبل. كما أن اختيار الإطارات يشكّل عاملاً مهماً جداً، ورالي مونتي كارلو هو السباق الوحيد على رزنامة الراليات الذي سيتوفر فيه للمنافسين – المزوّدة سياراتهم بإطارات ’ميشلان‘ (Michelin) – خمسة أنواع من الإطارات للاختيار من ضمنها – القاسية، الناعمة، الناعمة جداً، الخاصّة بالثلج والمعزّزة بالمسامير. وسيشكّل اختيار الجمع الصحيح بين الإطارات عنصراً أساسياً لتحقيق النجاح من قِبَل الفرق في هذا الرالي.

بدأت تحضيرات ’هيونداي موتورسبورت‘ لخوض غمار رالي مونتي كارلو في منتصف شهر ديسمبر الماضي تقريباً عندما قام السائقان نوفيل وسوردو بتجربة سيارة ’هيونداي آي 20 دبليو آر سي‘ على مدى أربعة أيام في منطقة آرديش مواجهين ظروفاً مناخية متنوّعة مما أتاح للفريق إجراء التعديلات اللازمة على السيارة للمنافسة في رالي الأسبوع المقبل. كما تم في وقت مبكر من هذا الأسبوع إجراء اختبارات نهائية قبل السباق استمرّتليومين لأجل تمكين السائقين من كسب المزيد من الأميال على متن السيارة أثناء التدرّب وإجراء التعديلات الأخيرة قبل الرالي.

حول هذا الموضوع، قال توم لي، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقياوالشرق الأوسط: “نحن واثقون أن فريقنا أقوى وأكثر تصميماً هذه السنة من السابق، ونتطلّع لمتابعة الفريق في أفريقيا والشرق الأوسط، وهي مناطق تتمتّع بتاريخ عريق واهتمام كبير بالراليات.”

سوف تكون سيارة ’هيونداي آي 20 دبليو آر سي‘ التي تنطلق في موسم 2015 تعديلاً مطوّراً بشكل أساسي للسيارة التي بدأت المنافسات مع رالي مونتي كارلو السنة الماضية. ويتم تجهيز الجيل الحالي من ’آي 20 دبليو آر سي‘ بمحرّك قوي سعة 1.6 ليتر بشاحن توربيني وضخ مباشر للوقود، وهو يولّد قوّة قدرها 300 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة وعزماً يبلغ 400 نيوتن-متر عند 5,000 دورة في الدقيقة، إضافة إلى احتوائها على علبة نقل حركة تتابعية. ويجري حالياً اختبار الجيل الجديد من ’آي 20 دبليو آر سي‘ في مناطق بتضاريس مختلفة لجمع المعلومات اللازمة لإجراء عمليات تطوير إضافية، ومن المقرّر أن تظهر السيارة في السباقات بمنتصف موسم 2015.

إلى جانب هذا، سيعتمد الفريق على الخبرات التي اكتسبها والبيانات التي جمعها والمعلومات التي حصل عليها في موسم 2014 لخوض منافسات رالي مونتي كارلو بشكل قوي مع هدف الاقتراب أكثر من أبرز المنافسين. ومع صعوبة توقّعمجريات هذا السباق، فإن أي شيء يمكن أن يحدث لكن مع مجموعة جيدة من السائقين والدروس التي تم تعلّمها من المشاركة الأولى ببطولة العالم للراليات الموسم الماضي، تتطلّع ’هيونداي موتورسبورت‘ لتحقيق نتيجة جيدة في المناسبة التنافسية الأولى للعام الجديد.

أما فيما يتعلّق بالسائقين، فإن رالي مونتي كارلو قد أكّد على صعوبته في السابق وفقاً للنجم نوفيل، لكن البلجيكي مصمّم على تحقيق نتيجة جيدة في مشاركته الرابعة الآن بهذا الرالي. من جهته، يعود السائق الإسباني سوردو إلى رالي مونتي كارلو للمرّة السابعة خلال مسيرته المهنية ويسعى للمنافسة دون مواجهة أي مشاكل بعد الأداء الواعد له العام الماضي الذي خفّفت من قوّته مشكلة كهربائية في سيارته ’هيونداي آي 20 دبليو آر سي‘ مما اضطرّه للانسحاب من اليوم الأول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى