займ срочно

رابطة الجامعات الإسلامية تعقد مؤتمرًا دوليًّا حول دور الجامعات في ترسيخ الوعي البيئي

القاهرة – واس:

تعقد رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة غدًا، مؤتمرًا دوليًا حول دور الجامعات في ترسيخ الوعي البيئي نحو تحول الأراضي إلى بيئة صحية، وذلك بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي لمكافحة التصحُّر والجفاف.

- Advertisement -

ويناقش المؤتمر أهمية البحث العلمي في معالجة قضايا البيئة العالمية “التصحر والجفاف” والمسؤولية الجامعية في تحقيق الهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة، وحماية النظم الإيكولوجية البرية ومكافحة التصحُّر ووقف تدهور الأراضي وفقدان التنوّع.

كما يناقش دور المنظمات في التعاون لوقف تدهور النظم البيئية ومواجهة تحديات التغيّر المناخي المسبب للتصحر والجفاف فضلاً عن المسؤولية الجامعية كشركاء في المستقبل في ترشيد الحفاظ على الموارد الطبيعية.

ومن المقرر أن توقع كل من رابطة الجامعات الإسلامية والاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة اتفاقية للتعاون المشترك الذي يستهدف تحقيق التنمية المستدامة بفروعها وعلومها كافة في الدول العربية والإسلامية وتعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy