سياحة وطيران

اغلاق المجالات الجوية الخليجية يضع الخطوط القطرية في مواجهة أزمة كبيرة

جدة-سويفت نيوز:b22d81a2-4110-43b6-a1ba-6f705b3b01c8

بتطبيق قرار حظر طيران الخطوط القطرية في المجالات الجوية الخليجية المحيطة  تواجه الخطوط الجوية القطرية أزمة غير مسبوقة بغلق المجالات الجوية الخليجية المحيطة بها وخاصة المجال الجوي للمملكة العربية السعودية حيث لن تتمكن من استخدام المجال الجوي السعودي والاماراتي والبحريني أثناء التحليق للسفر في اتجاه الغرب.. مما سيؤدي إلى إطالة زمن الرحلات أمام طائراتها المتوجهة الى اوروبا والامريكتين وافريقيا..

جاء ذلك بعد قرار اربع دول عربية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر ووقف رحلات الطيران إليها ومنها وغلق الحدود الجوية والبحرية والبرية.. وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين..

وترتبط هذه الدول بحوالي خمسين رحلة جوية يومية مع قطر.. إضافة لاستخدام الخطوط القطرية المجالات الجوية لتلك الدول أثناء عبورها لرحلات اوروبا والامريكتين وافريقيا..مما سيؤدي إلى وقف والأخير الرحلات بشكل كبير بسبب القرار الذي ينتظر بدء تطبيقه غدا الثلاثاء..

ومن المعروف أن الخطوط الجوية القطرية تقوم بشكل رئيسي على رحلات الترانزيت لنقل ملايين الركاب عبر مطار الدوحة الذي تحول الى مركز لتبديل الرحلات بين دول العالم.. وبعد ذلك هو العامل الرئيسي لتحقيق المكاسب التجارية الضخمة الخطوط القطرية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى