اقتصاد

شراكة بین مجموعة البنك الإسلامي للتنمیة وملتقى الاستثمار السنوي لتعزیز الاستثمار المستدام في إفریقیا

مكة المكرمة – عمر شيخ:

دخل فرع ملتقى الاستثمار السنوي في أفریقیا ( ملتقى أفریقیا ) في شراكة متعدّدة الأطراف مع البنك الإسلامي للتنمیة (البنك) والمؤسسة الإسلامیة لتنمیة القطاع الخاص ( المؤسسة ) ومنتدى أعمال مجموعة البنك ( ثقة ) لتنظیم الدورة الرقمیة الأولى من ملتقى أفریقیا .

وقد حضر فعالیة ملتقى أفریقیا، الدورة الإقلیمیة الثانیة من ملتقى الاستثمار السنوي التي عُقدت في 29 و30 یونیو 2021 ، جمع مرموق من كبار المسؤولین الحكومیین والمتحدّثین المشھورین من بلدان ومنظمات دولیة مختلفة، إضافة إلى طائفة من ممثلي أھم الأطراف المعنیّة بالاستثمار، وذلك لاستكشاف فرص الإستثمار المجزیة في المنطقة الأفریقیة التي من شأنھا أن تفید قطاعات عدیدة وتعزز التعاون والدعم الاقتصادیین فیما بین الدول .

وتستھدف المؤسسة، بصفتھا شریكاً متعدد الأطراف لملتقى أفریقیا یعنى أساسًا باستثمارات القطاع الخاصّ وتعبئة الموارد في الأسواق المالیة العالمیة وتقدیم الخدمات الاستشاریة لجھات مؤسسیة وحكومیة، تعزیز النمو الاقتصادي المستدام في أفریقیا من خلال ملتقى أفریقیا.

و قد تضمّنت الفعالیة ركیزة مخصّصة للاستثمار الأجنبي المباشر شملت نقاشات مائدة مستدیرة .

أما البنك فیركز على إقامة شراكات تعاونیة فیما بین المجتمعات والدول عن طریق الاستثمارات عبر القطاعین العام والخاص، مع تعزیز الحلول الابتكاریة والمستدامة لأعتى  التحدیات الإنمائیة التي یواجھھا العالم .

وأما عن منتدى ثقة، فقد أنشأتھا مجموعة البنك لیكون منصّة فریدة ومبتكرة للحوار والتعاون والشراكة بفعالیة بین مجموعة البنك وقادة الأعمال الملتزمین بالتشارك لاغتنام الفرص الواعدة للإستثمار والتجارة .

وتسعى المجموعة، من خلال منتدى ثقة، إلى تعزیز فعالیة ونجاح الشراكات التي أقامتھا مع قادة أعمال ومؤسسات في بلداننا الأعضاء.

وركّزت الفعالیة على زیادة الاستثمار العابر للحدود بالتعاون مع ملتقى أفریقیا، الذي تدعمه المنتجات والخدمات المالیة لمجموعة البنك.

وبھذا المزیج الھائل من الإمكانات، سیعطي ملتقى الاستثمار السنوي والمؤسسة ومنتدى ثقة دفعة قویّة لاستقرار اقتصاد إفریقیا واستدامتھا وازدھاره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى