عقارات

BIG 5 السعودية ينطلق 9 مارس في جدة

جدة – هبه نجيب:

Exhibitor & Guests Exhibitors and Guestsتحت رعاية الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز آل سعود، وزير الشؤون البلدية والقروية، يعود معرض “ذا بيغ 5 السعودية”، معرض البناء والتشييد الدولي إلى مدينة جدة للسنة الخامسة على التوالي.

وسيقام المعرض هذا العام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من 9 وحتى 12 مارس، إذ شهد الحدث البارز نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأربع الماضية بين عامي 2011 و2014، ومن أبرز الإنجازات: ارتفاع عدد العارضين من 300 إلى 504 وزيادة عدد الزوار من 9 آلاف إلى أكثر من 15 ألف زائر.

بالاضافة الى توسع إجمالي المساحة المخصصة للمعرض من 7 آلاف إلى 20 ألف متر مربع، مع تأجير جميع المساحات المخصصة للمعارض.

ويجمع الحدث السنوي آلاف الزوار والعارضين ليوفر منصة مثالية للحصول على أحدث المعلومات والمنتجات فيما يخص كافة جوانب صناعة البناء والتشييد المبتكرة عالمية المستوى.

ويلعب قطاع البناء والتشييد دوراً بارزاً في المملكة العربية السعودية كونه يقدم منصة لبناء المنازل وتوفير فرص العمل للمواطن السعودي وتعزيز فرص النمو للمشاريع التجارية المحلية. وتشير التقديرات إلى أنه جرى منح مشاريع بناء بقيمة 75 مليار دولار داخل المملكة في عام 2014، ومن المتوقع أن يتم منح عقود بناء تصل قيمتها إلى 200 مليار دولار خلال العامين المقبلين.

وبالإضافة إلى توفير إمكانية حضور سلسلة من الندوات على مدار يومين مجاناً خلال العام الماضي، أعلن المعرض عن توفير دورات تدريبية معتمدة في مجال التطوير المهني المستمر “CPD” مجاناً للزوار خلال دورة العام الحالي. وتوفر سلسلة الندوات للحضور إمكانية الدخول إلى 12 جلسة وندوة حوارية تتضمن عرض 5 مشاريع. وستساعد هذه الندوات التعليمية الزوار المهتمين بهذا المجال على بناء وتعزيز سيرتهم المهنية.

وقال ناثان ووف، مدير معرض “ذا بيغ 5”: “يعد قطاع البناء والتشييد السعودي أحد أهم المحركات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، حيث أنه ساهم بشكل فعال في النمو الحاصل في المملكة على الصعيدين المحلي والدولي. ونحن فخورون بما حققه المعرض من نجاح ونمو، ونحتفي هذا العام بالذكرى السنوية الخامسة لمعرض ذا بيغ 5. وبالإضافة إلى ذلك، يسرنا مرة أخرى تلقي الرعاية الكريمة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.”

وأضاف: “أثبتت الندوات التعليمية المجانية العام الماضي شعبيتها من خلال الحضور الكبير الذي شهدته، ولذلك قمنا بزيادة عدد الندوات في المعرض هذا العام.”

جدير بالذكر أن الراعي الذهبي لمعرض “ذا بيغ 5 السعودية” شركة حديد الراجحي، الشركة الرائدة في مجال صناعة الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال السيد أحمد الأنصاري، مدير القسم التجاري لدى شركة “قطر ستيل” المشاركة في المعرض: “يسعدنا المشاركة للعام الثاني على التوالي في معرض “ذا بيغ 5 السعودية”، فقد حقق المعرض نجاحاً باهراً خلال الأعوام الماضية ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح هذا العام. ويوفر “ذا بيغ 5″ لشركة قطر ستيل منصة عالمية تمكننا من استعراض إمكانياتنا من خلال الالتقاء بالعملاء والتفاعل مع رواد صناعة البناء والتشييد من جميع أنحاء العالم.”

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى