займ срочно

“تيك توك ” تصدر تقرير الشفافية العالمي “5” لعرض إجراءاتها للحماية على المنصة

الدمام-سويفت نيوز:

استمرارًا لجهودها في خلق بيئة افتراضية آمنة تدعم حرية الإبداع والتعبير وتحترم القيم الاجتماعية ومعايير المجتمع، أصدرت منصة “تيك توك” تقريرها العالمي الخامس الذي تستعرض فيه إجراءاتها في حماية المجتمع على المنصة وتطبيق إرشادات الأمان لإلقاء الضوء على مجهوداتها في الإشراف على المحتوى عن طريق إزالة الحسابات والمحتوى الذي لا يلتزم بسياساتها، أو تنتهك حقوق المستخدمين أو تسبب لهم الإزعاج.
وتصدر منصة “تيك توك” منذ عام 2019، تقارير الشفافية الخاصة بها، والتي تشمل معلومات أكثر عن التقارير السابقة ويتضمن ذلك إضافة معلومات تتعلق بالإجراءات التي تتخذها “تيك توك” لحماية سلامة ومصداقية المنصة، كما يتضمن الإبلاغ عن المحتوى الذي ينتهك سياسات “تيك توك”، بالإضافة إلى عدد الإعلانات المخالفة التي تم رفضها. وحرصت “تيك توك” على الاستماع لآراء المجتمع ومنظمات المجتمع المدني وصنّاع القرار لمعرفة فائدة هذه المعلومات في فهم آليه إدارة “تيك توك” للمحتوى.
لمشاركة هذه الأفكار بشكل متكرر، تنشر “تيك توك” الآن تقارير تطبيق إرشادات المجتمع بشكل ربع سنوي كجزء من جهودها في توسيع نطاق الشفافية، وسوف تستمر في نشر هذه البيانات مرتين على مدار العام استجابةً للطلبات القانونية.

فيما يلي بعض الأفكار الرئيسية من تقرير الربع الأول من عام 2021.

أشار التقرير إلى إزالة حوالي 62 مليون مقطع فيديو لانتهاك إرشادات مجتمع تيك توك أو شروط الخدمة، وهو ما يمثل أقل من 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على التطبيق، وتمت إزالة 82٪ من هذه المقاطع قبل أن تحظى بأي مشاهدات، و91٪ قبل إبلاغ المستخدمين عنها، و93٪ منها خلال 24 ساعة من نشرها، فضلا عن رفض 1,921,900 إعلان لمخالفته الإرشادات والسياسات الإعلانية.
ولفت التقرير إلى إزالة حوالي 11,149,514 حسابًا لانتهاكهم إرشادات مجتمع تيك توك أو شروط الخدمة، منها 7,263,952 حسابًا تم إزالته لاحتمال انتمائه إلى شخص يقل عمره عن 13 عامًا. وهذا أقل من 1٪ من جميع الحسابات على تيك توك، فيما تم حظر إنشاء 71,470,161حساباً مزيفًا.
واصلت “تيك توك” جهودها لدعم الصناعة ومساعدتها على المضي قدماً فيما يتعلق بالشفافية والمساءلة الخاصة بسلامة المُستخدم، وتشير في هذا التقرير إلى الإجراءات التي اتخذتها لحماية المستخدمين من القصّر والمتمثلة في إزالة عدد من الحسابات الخاصة بأشخاص لم يبلغوا السن القانونية التي حددتها المنصة، وهو ما يُبرهن على إجراءات الخصوصية التي وضعتها “تيك توك” لحماية المراهقين وإتاحة أدوات لمساعدة الوالدين على حماية أطفالهم بالإضافة الحد من الخصائص مثل المراسلة المباشرة والبث المباشر لمن هم في سن 16 وما فوق.
تهدف “تيك توك” إلى استكشاف وتطوير تقنيات جديدة للمساعدة في مواجهة التحدي المتعلق بالسن المسموح على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل الحفاظ على “تيك توك” وجعلها منصة آمنة للمُستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً أو أكثر.

- Advertisement -

قالت فرح طوقان مديره العلاقات الحكومية والسياسات العامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في “تيك توك”، إن مسألة السلامة والأمان على “تيك توك” هي أولوية قصوى بالنسبة للقائمين على التطبيق على مستوى العالم وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لافتة إلى أن معظم صانعي المحتوى يستخدمون المنصة بطريقة إيجابية ومبتكرة، إلا أن هناك البعض الذي يسيء استخدام إرشادات المجتمع، وهؤلاء يتم التعامل معهم من خلال خوارزمية متقدمة، ثم يدويًا من قبل فريق الإشراف لدينا.
أضافت “فرح طوقان” أن “تيك توك” حريصة على تبني مبدأ الشفافية لاطلاع الجمهور على الخطوات التي تتخذها دائما للحفاظ على الأمان عبر المنصة، لذلك يسلط تقرير الشفافية للربع الأول من عام 2021 الضوء على بعض الأنشطة والمبادرات الرئيسية التي أنجزناها منذ بداية العام حتى الآن ويشرحها؛ لضمان أن تكون تجربة المستخدم آمنة. وأضافت :”نحرص على العمل باستمرار من أجل خلق بيئة متناغمة وممتعة، وخلال الربع الماضي تم تعزيز العديد من ميزات الأمان وتعاوننا مع المنظمات الإقليمية لتعزيز النظام البيئي عبر الإنترنت بالكامل، بما في ذلك اليونيسف لمكافحة التنمر عبر الإنترنت، في النهاية، سنستمر في توفير مكان لصانعي المحتوى ليشعروا فيه بالأمان ويستمتعوا باستهلاك المحتوى ومشاركته” .

يتضمن هذا التقرير أول نظرة أمنية عامة على برنامج مكافأة أخطاء “تيك توك” الذي يساعد بشكل استباقي على تحديد الثغرات الأمنية وحلها. يعزز هذا البرنامج النظام الأمني الشامل من خلال تشجيع الباحثين في مجال الأمن العالمي على تحديد الأخطاء والكشف عنها للفرق القائم على “تيك توك” حتى يتمكنوا من حلها قبل قيام المهاجمين باستغلالها.

ذكرت “تيك توك” أنها تلقت، في الربع الأول من عام 2021، 33 طلبًا وقامت بحل 29 منها، كما تلّقت ونشرت 8 طلبات للإفصاح عن هوية المُستخدمين. تتمتع “تيك توك” بجودة استجابة جيدة، إذ يصل متوسط وقت استجابة أولي حوالى 8 ساعات، بينما يستغرق وقت حلها حوالى 30 يوماً، ويستغرق الأمر حوالى ثلاثة أيام في المتوسط لدفع مكافأة.

وستعمل “تيك توك ” في المستقبل على نشر هذه البيانات في مركز الشفافية، والتي تعمل المنصة على تطويرها لتصبح موطنًا لجميع تقارير الشفافية وغيرها من المعلومات حول الجهود المبذولة لحماية أمن وسلامة المنصة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy