ادم وحواء

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة المراكز العربية يوقعان مذكرة تفاهم لتشجيع ممارسة رياضة المشي

الرياض – سويفت نيوز:

وقع كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة المراكز العربية مذكرة تفاهم بهدف تفعيل مراكز التسوق التابعة للشركة وجعلها وجهة رياضية تمكّن جميع الزوار من ممارسة رياضة المشي داخل المراكز.

تم توقع مذكرة التفاهم في مجمع “النخيل مول” وذلك بحضور رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، والرئيس التنفيذي للاتحاد الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية الأستاذ فيصل عبدالله الجديعي، بالإضافة إلى فرق العمل من كلا الجهتين.

وبموجب الإتفاقية، سيعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على إطلاق برامج وحملات رياضية في المجمعات التابعة لشركة المراكز العربية في جميع أنحاء المملكة، مما يساهم في جعلها وجهات لممارسة رياضة المشي يستفيد منهاأكثر من 109 ملايين فرد يزورون مراكز التسوق سنوياً.

وفي هذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود: “إن الشراكة مع شركة المراكز العربية لجعل مراكزها التجارية وجهات للمشي أمر في غاية الأهمية لما فيه من تشجيع وتسهيل ممارسة الأنشطة البدنية لأفراد مجتمعنا الغالي”. حيث أضاف: “تعني هذه الإتفاقية أنه يمكننا تمكين المجتمع من ممارسة النشاط البدني في الأماكن التي يقصدونها وبشكل مستمر، لاسيما أنّ البعض منهم قد لا يمتلك الوقت الكافي لممارسة رياضة المشي في اماكنها المخصصة، إضافةً إلى ذلك، تظهر هذه المبادرة مدى سهولة دمج النشاط البدني في حياة الافراد اليومية مهما كانت ظروفهم الشخصية”.

وتابع سموه: “الأهم في كل ذلك، أن هذه الإتفاقية تُعد مثالا جيداً عن التعاون المشترك مع القطاع الخاص، وتضافر الجهود من أجل وطننا الغالي، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر صحة ونشاطاً وحيوية، من خلال مبادرات مبتكرة قادرة على إستقطاب اهتمام الجميع”.

كما ذكر الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية فيصل الجديعي: “ترتكز استراتيجية المراكز العربية على تحولها من مجرد مراكز تسوق إلى وجهات متكاملة تلبي جميع احتياجات وتطلعات المجتمع، وتعتبر شراكتنا مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع خطوة إيجابية وفعاله في سبيل مواكبة نمط الحياة الصحي والمتجدد وجعل مراكزنا كوجهه أساسية لممارسة رياضة المشي ونطمح نحن في المراكز العربية بأن نكون من المساهمين الفعالين في بناء مجتمع أكثر صحة وحيوية.”

والجدير بالذكر أنه من خلال تنظيم وإطلاق هذه البرامج الرياضيةفي الأماكن العامة، يوفّر اتحاد الرياضة للجميع فرص المشاركة بالأنشطة الرياضة لكافة أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والفئات.

تم تفعيل مسار للمشي في مجمع”النخيل مول”كأول تعاون من أجل تسهيل فرص مشاركةجميع أفراد المجتمع والاستمتاع بها، كما تم إطلاق تحديًا تحت مسمى “تحدي النخيل مول” لمستخدمين تطبيق “الرياضة للجميع” الذين يزورون المجمع.

يتيح تطبيق “الرياضة للجميع” لكافة أفراد المجتمع فرصة تبني نمط حياة أكثر صحة ونشاط من خلال السماح للمستخدمين بإنشاء تحديات اللياقة البدنية أو الانضمام إليها. كما يتيح للمستخدمين تتبع خطواتهم ومتابعة أهداف اللياقة البدنية الخاصة بهممن خلال ربط التطبيق مع أحد أجهزة اللياقة البدنية مثل”ساعة آبل”، و”غوغل فيت” و”فيت بيت”.

كما ستُمكن هذه البرامج جميع الأفراد من ممارسة النشاط البدني باستمرارخلال فصل الصيف، إذ يأخذ اتحاد الرياضة للجميع بعين الاعتبار إرتفاع درجات الحرارة، ويسعى جاهداً الى إزالة جميع العوائق التي تحول دون ممارسة الأفرادللأنشطة البدنية على مدار السنة.

يذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يعمل بدعم من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياةلتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة على زيادة نسبة ممارسة الأفراد في المملكة للتمارين الرياضية مرة على الأقل أسبوعياً بنحو 40 %بحلول عام 2030.ولتحقيق ذلك يسعى جاهداًإلى إطلاق برامج ومبادرات رياضية مثل “معا نتحرك” و”تحرك والعب” والبطولة الوطنية للكريكيت وغيرها.وبالإضافة إلى ذلك،تعاوناتحاد الرياضة للجميع مع عدة قطاعات من القطاعين العام والخاص. من بينهمشركة نايكي ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي “سدايا” ومنظمة الصحة العالمية، مما ساهمفي وصولومشاركة أكثر من 350 ألف شخص في الفعاليات الافتراضية والميدانية التي أطلقها الاتحاد فيعام 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى