займ срочно

خبير: الشحن والتفريغ الكامل لبطارية الهاتف يقلل عمرها

وكالات-سويفت نيوز:

كشف رئيس توجيه مشروع مركز البنية التحتية للطاقة EnergyNet التابع لمبادرة التكنولوجيا الوطنية الروسية بوريس بوكاريف، أن الشحن والتفريغ الكامل للهاتف الذكي يقصر من عمر البطارية، وذلك حسبما ذكرت وكالة “سبوتنك” الروسية للأنباء.

- Advertisement -

وحسب الوكالة، فقد قال بوكاريف في لقاء مع الوكالة “إن شحن هاتف ذكي بنسبة 100٪ مثل تفريغه بالكامل يقصر من عمر البطارية. وإن نصيحة الشركة المصنعة بتفريغ الهاتف الذكي بالكامل ثم شحنه بنسبة 100٪ هي حيلة تسويقية”

وفي هذا الاطار، أشار الخبير الروسي أن “يعتمد عمر البطارية على دورات الشحن؛ دورة الشحن الواحدة تعني شحن ما يصل إلى 90-100٪ من سعة البطارية. تم تصميم الهواتف الذكية في المتوسط لـ300-500 دورة شحن، وبعد ذلك سوف تتدهور حالة البطارية ببطء”. مضيفا “إذا كان يوجد عداد كهرباء من مرحلتين أو ثلاث مراحل من المؤكد أنه من المربح شحن الهواتف والأدوات الأخرى في الليل”. وتابع “يمكنك ترك الهاتف الذكي يشحن طوال الليل بأمان. لن يكون هناك أي ضرر للبطارية وأجزاء أخرى من الجهاز من هذا. عندما يكون الهاتف مشحونًا بالكامل فسيتوقف عن التزود بالتيار من تلقاء نفسه”

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy