займ срочно

هل يصيب متحور «دلتا» المحصنين بالكامل؟

وكالات-سويفت نيوز:

في إطار ظهور عدد من متحورات فيروس كورونا، تتردد التساؤلات بشأن مدى احتمالية إصابة هؤلاء الذين تلقوا تطعيمًا كاملًا ضد الفيروس، وهل يمنع اللقاح الإصابة بها أم لا؟ بيانات الإصابات والوفيات جراء متحور «دلتا» في بريطانيا، أكدت إمكانية الإصابة بالمتحور، الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية أنه سيكون «الأكثر انتشارًا»، بالرغم من الحصول على التطعيمات الكاملة ضد كورونا، ولكن بنسبة ضئيلة، وبين فئة عمرية معينة.

- Advertisement -

ووفق صحيفة Business Insider، أظهرت بيانات أحد الأيام الماضية وفاة 50 شخصًا كانوا قد تلقوا تطعيمهم بالكامل- جراء المتحور، من بين إجمالي وفيات بلغ 117 حالة مرتبطة بالمتحور في بريطانيا، أي ما يقرب من نصف الحالات.

بالرغم من ذلك، شدد الخبراء على أن هذا لا يقوض ما نعرفه عن فعالية اللقاحات، خاصةً أن تلك الوفيات تأتي من الفئات العمرية الأكثر عرضة للخطر، وتمثل نسبة ضئيلة من 92029 حالة تلقت تطعيمها ضد الفيروس، حيث تؤثر وفيات فيروس كورونا بشكل كبير على كبار السن.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد دعت أولئك الذين تم تطعيمهم كاملًا بالاستمرار في اتباع تدابير الصحة العامة للحد من انتشار الفيروس، مثل قناع ارتداء، الابتعاد الجسدي، ونظافة الأيدي الصحيحة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy