عام

“الهلال الأحمر” بالمدينة المنورة يباشر 10297 حالة خلال شهر رمضان

المدينة المنورة – واس :
باشرت الفرق الإسعافية بهيئة الهلال الأحمر السعودي في المدينة المنورة 10297 بلاغاً خلال الـ 20 يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك، نقلت خلالها 4730 مريضاً إلى المنشآت الطبية في المنطقة لتلقي الرعاية الطبية.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة الدكتور أحمد بن علي الزهراني أن البلاغات تنوعت ما بين حالات مرضية، وحوادث مرورية، وحالات أخرى، تعاملت معها الفرق الإسعافية بكفاءة عالية من خلال كوادر بشرية متخصصة، وآليات مجهزة بأحدث التجهيزات اللازمة لتقديم خدمة إسعافية متكاملة.
وبين أن 6312 متطوعاً ومتطوعة شاركوا في تقديم الخدمات الإسعافية للمصلين والزائرين في المسجد النبوي، ومسجد قباء، خلال الشهر الفضيل، وبذلوا خلاله 40810 ساعات تطوعية في هذا المجال.
وأفاد أن الكوادر العاملة والآليات تواصل تقديم خدماتها للمستفيدين من خلال استقبال طلبات الخدمة الإسعافية عن طريق الرقم 997، أو عن طريق تطبيق “أسعفني” الذي يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغ واستدعاء فرقة إسعافية بواسطة الهاتف الجوال، أو طلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة، وكذلك معرفة حالة البلاغ، وتتبع مساره، كما يتيح للفرق الإسعافية الاستدلال على موقع المبلغ، ويوفر أيضًا معرفة المنشآت الصحية القريبة من المستخدم، وأرقام الطوارئ، والجهات الإغاثية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى