займ срочно

سلطنة عُمان | المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار الرعدية يوم الثلاثاء

عمان-سويفت نيوز:

يُتوقع أن يستمر تأثر المناطق الشمالية من سلطنة عُمان يوم الثلاثاء بالتكوينات المحليّة، حيث يُتوقع أن تستمر السُحب الرعدية الماطرة بالتشكل وأن تتساقط الأمطار بغزارة بمشيئة الله في أجزاء من جبال الحجر لاسيما الحجر الأوسط، قد تترافق بالبرق والرعد وتساقط لزخات البرد، إضافة للرياح الهابطة التي من شأنها أن تتسبب بتشكل العواصف الرملية.

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الثلاثاء

أما عن أبرز المناطق المشمولة بتوقعات نشاط السُحب الرعدية والأمطار، فيُتوقع أن تتركز الأمطار على الحجر الأوسط لاسيما الحزامين الثاني والثالث، مثل مرتفعات بهلاء ونزوى وعبري، إضافة إلى أجزاء من الحزام الغربي، وستكون كُل هذه المناطق مُعرضة لتشكل السُحب الركامية الرعدية وتساقط زخات من الأمطار بمشيئة الله.

- Advertisement -

ويُتوقع أن تمتد الأمطار للمناطق المجاورة بين حينٍ وأخر وبعض المناطق الصحراوية بالإضافة إلى ازدياد شدة الامطار على سواحل محافظة ظفار ومدينة صلالة، وتكون هذه الأمطار متفاوتة الشدة بوجهٍ عام مع اشتدادها أحياناً، وتترافق بنشاط للرياح السطحية والتي تثير الغبار والأتربة في بعض المناطق.

ماذا عن درجات الحرارة؟

اما عن درجات الحرارة، يُتوقع أن يستمر الطقس صيفي اعتيادي وحارّ بطبيعة الحال ودرجات حرارة دون معدلاتها الطبيعية، إذ تكون درجات الحرارة حول بداية الأربعينيات في مُعظم الولايات الداخلية، بينما تكون الأجواء أكثر اعتدالاً في المناطق الساحلية ودرجات حرارة في نهاية العشرينيات في المناطق الساحلية المُطلة على بحر العرب، بينما تكون اكثر حرارة في المناطق الساحلية المحاذية لبحر عُمان، كما تكون الرياح متقلبة الاتجاه ومعتدلة السرعة، تنشط احياناً وتكون مثيرة للأتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية.

وفي ضوء هذه الأجواء، يحذّر طقس العرب من خطر تشكل السيول خاصة في المناطق خاصةً في المناطق المحيطة بالجحر الأوسط، وخطر العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة الرياح الهابطة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy