منوعات

أطفال حديثي الولادة لديهم شعر سميك تبهر رواد السوشيال ميديا

وكالات-سويفت نيوز:

انتشر صورة طفل حديث الولادة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الشعر الكثيف غير العادي على رأسه فور ولادته المبكرة ومع ذلك كانت الحالة مقلقة للعائلة لأنها مرتبطة بمرض نادر.

ولد توت جاكسون ابنها “جيمس آيرز” قبل أوانه بثمانية أسابيع، وتمت ولادته في أيرلندا الشمالية بشكل مدهش، ليس فقط لأنه ولد بشعر كثيف ولكن تبين أيضًا أنه استمر في النمو بمعدل متسارع على رأسه وعبر بقية أجزاء جسده.

قالت والدته شانون أيريس، أن ابنها البالغ من العمر الآن ثلاثة أشهر، إنها تحب التباهي به لكنها فوجئت بحجم رد الفعل عندما شاركت صورا له على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد تبين أن تسارع معدل نمو الشعر على جسده كان بسبب عرض جانبي لدواء يستخدم لعلاج حالة خلقية نادرة تسمى فرط الأنسولين الذي تم تشخيصه به وقت الولادة وتؤثر الحالة النادرة على واحد من كل 50000 طفل حديث الولادة.

للحفاظ على مستويات السكر في حالة صحية يجب أن يتناول طعامًا منتظمًا وأدوية تُعرف باسم الديازوكسيد، لكن أحد الآثار الجانبية لهذا هو نمو الشعر الذي أدى إلى أن يكون لدى Jaxon أكثر بكثير من طفل رضيع عادي.

وقالت الأم إن البنكرياس لديه ينتج الكثير من الأنسولين مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر لديه وللمحافظة على مستويات السكر لديه يتغذى بانتظام ودواء يسمى ديازوكسيد ويتمثل الأثر الجانبي للديازوكسيد في نمو الشعر وهذا هو سبب نمو الشعر بسرعة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى