أخبار دوليةبنوك

600 مليون دينار أرباح “الائتمان الكويتي” خلال 10 سنوات

الكويت-سويفت نيوز:

قال بنك الائتمان الكويتي إنه تمكن خلال السنوات العشر الماضية من تحقيق أرباح تُقدر بنحو 600 مليون دينار.

وأضاف البنك في بيان صحفي أمس السبت، أنه حقق عوائد من استثمارات بحوالي 5% عندما كانت الودائع تعطي 0.5% في إحدى السنوات المنصرمة، مُبيناً أن عدد القروض التي قدمها خلال الفترة من أبريل 2020 إلى أبريل 2021 بلغ 12 ألفاً بقيمة 230 مليون دينار.

وذكر أن إدارة البنك ومن أجل مواجهة تحدي المحافظة على الاستدامة والقدرات التمويلية قدمت منذ عام 2016 حلولاً تمويلية عدة لإنقاذه من الإفلاس بسبب شح السيولة منذ عدة سنوات.

وأكد الحرص على تطبيق سياسة الإحلال مما ساهم بخلق كوادر وطنية قادرة على اتخاذ القرارات في سبيل خدمة المواطنين حتى أصبحت نسبة الكويتيين فيه تقارب 98% .

وأشار إلى أن البنك يُعد من الجهات السباقة للتحول الإلكتروني بعد قيامه بدراسة إجراءات العمل وميكنتها وتطويرها لتتماشى مع رؤية الكويت لسنة 2035 .

وذكر أنه يُعد الجهة الحكومية الأولى التي تقدم خدمات إلكترونية بتقنية الذكاء الاصطناعي إذ أصبح بإمكان المواطن اليوم الحصول على قرض الزواج دون حاجة لإحضار أي مستندات أو زيارة أي فرع للبنك ودون تدخل بشري من موظفيه وبذلك يعتبر المؤسسة الأولى في التحول الرقمي والوحيدة في تطبيق الحكومة الإلكترونية إذ أصبحت 98% من خدماته متاحة إلكترونياً عبر بوابته الإلكترونية أو التطبيق الهاتفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى