مناسبات

شركة سعودية تفوز بجائزة «استخدام الأوزون في الطب»

دبي-  سويفت نيوز :

أوصى مؤتمر عالمي متخصص للطب التكميلي بمشاركة سعودية فاعلة بدعم تطبيق العلاج بالأوزون على مستوى الخليج، وعقد مؤتمر سنوي دولي عن الأوزون وكل ما هو جديد من الابحاث والتطورات المتسارعة في هذا المجال، ومتابعة التواصل مع الدول التي تطبق هذا العلاج، واعتماد شهادات التدريب للعلاج بالأوزون لما لها من خبرة في هذا المجال.

ودعا المشاركون في المؤتمر الذي أختتمت فعالياته في دبي إلى زيادة الأبحاث في تطوير أسلوب العلاج بالأوزون، وتبادل الزيارات المشتركة الدولية لتطوير مستوى العاملين في القطاع، وزيادة النشاط الإعلامي، والتركيز على السياحة العلاجية والعلاج بالأوزون وغيره من الطب التكميلي.

وأشاروا إلى أهمية زيادة التواصل العلمي والطبي مع الطب العلاجي التقليدي والطب التكميلي وخصوصاً طب الأوزون، وعدم الانسياق أو جمع المعلومات الخاطئة عن طب الأوزون عبر الإنترنت، والبحث في المصادر الطبية ذات المرجعية الطبية البحثية المعتمدة، ومتابعة ما أنجز من توصيات لكل مؤتمر، ووضع ضوابط موحدة لترخيص العلاج بالأوزون.

وكرم المؤتمر العالمي للطب التكميلي الشركة السعودية للأوزون بوصفها واحدة من أكثر الجهات الرائدة على مستوى الخليج العربي، وثمنت تعاونها مع العديد من الخبرات والجهات العلمية بمجالات الأوزون بدولة الإمارات وتبادل الخبرات العملية والعلمية بما يخدم الصحة العامة ويساهم في تعزيز استخدام هذه التقنية الجديدة في العلاج لمواجهة الكثير من الحالات التي عجز الطب التقليدي عن التوصل إلى حلول لها.

وسلم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب جائزة تحت عنوان «استخدام الأوزون في الطب» للدكتور حميد الجهني نائب المدير التنفيذي للشركة السعودية للأوزون ، بحضور نخبة من أطباء الطب التقليدي والطب التكميلي على المستوى المحلي والدولي، إضافة إلى محاضرين رئيسين من أمريكا والأرجنتين وكوبا وإيطاليا ومصر.

وذكر الدكتور الجهني بأن الشركة قامت خلال الأشهر السابقة بالتواصل مع الجهات العلمية بالسعودية، واستقطاب كفاءات طبية للمشاركة الدولية والعلمية والتوعية بتطبيقات وتقنيات الأوزون لتكون مرجعية علمية  داخل المملكة، وذكر بأنه يوجد تنسيق لعمل ندوات ومؤتمرات بالتعاون مع جهات علمية وأكاديمية بالمملكة العربية السعودية قريباً بهذا الخصوص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى