اقتصاد

3 مشروعات سعودية تفوز بجوائز ميد

جدة- سويفت نيوز:

Building Project of the Year Daman Industrial Project of the  Year Power & Water Project of the  Yearقامت شركة ميد العاملة في مجال ذكاء الأعمال باختيار مشروع مجمع سيمنز للطاقة الذي تنفذه شركة سيمنز للطاقة بوصفه مشروع “ضمان” الصناعي للعام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

كما قامت ميد أيضاُ باختيار مشروع جبل عمر – المرحلة الأولي – الذي تنفذه شركة جبل عمر للتطوير بوصفه مشروع البناء لهذا العام، بينما تم اختيار محطة القُريَة المستقلة للطاقةالتابعة لشركة هجر لإنتاج الكهرباء بوصفه مشروع العام في مجال الطاقة والمياه.

وقد تم إعلان فوز المشروعات الثلاثةبجوائز ميد السنوية لجودة المشاريع 2015، بالاشتراك مع بنك المشرق وذلك خلال حفل توزيع الجوائز المقام في دبي على هامش القمةالسنوية للإنشاء والتعمير التي تنظمها شركة ميد.

مشروع مجمع سيمنزللطاقة الذي رشحته شركة هيدر،إحدى شركات مجموعة أركاديس،هو أكبر مصنع لتصنيع التوربينات الغازية في الشرق الأوسط، كما يعد أحد أكبر مصانع سيمنز للتوربينات الغازية في العالم. وقد حظيهذا المصنع بالتقدير لاستخدامه أحدث تقنيات التوربينات الغازية في المملكة العربية السعودية. وسوف تقوم هذه التوربينات عالية الكفاءة التي يتم إنتاجها في هذا المصنع، بتوفير الطاقة للعديد من القطاعات بما فيها قطاعات الصناعة والرعاية الصحية والمياه والبنية التحتية كما ستعزز تأثيرها الإيجابي علي حياة المواطنين في المملكة.

أما مشروع جبل عمر – المرحلة الأولى – الذي قامت شركة شنايدر إلكتريك بترشيحه فقد أبهر لجنة الحكام بمستواه وتنفيذه المتميز. وهو يتكون من 40 برجاً يتراوح ارتفاع كل منها بين 20 و48 طابقاً. تستوعب هذه الأبراج السكنية حوالي 44 ألف شخص (في المواسم العادية) وقد تصل لـ 100 ألف شخص أثناء شهر رمضان الكريم وموسم الحج. وقد تم اختيار موقع الأبراج بعناية للاستفادة من الانحدار الطبيعي للمنطقة لتوفير أفضل إطلالةعلى المسجد الحراموساحته.
ويعتبر مشروع محطة القرية المستقلةللطاقة من أهم المشروعات الجديدة في قطاع الطاقة، حيث يقوم بتوليد حوالي 8% من إجمالي الطاقة الكهربائية بالسعودية بدون الإضرار بالبيئة، كما يوفر الكهرباء بأقل تعريفة، وتعتبر المحطة أكبر محطة مستقلة لتوليد طاقة تعمل بالغاز بنظام الدورة المُركبة في العالم.
وقد أشاد جون أيوسيفيدس، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المجموعة بقطاع الشركات والاستثمار المصرفي ببنك المشرق، بالفائزين لالتزامهم الصارم بأقصى معايير الجودة، حيث قال: “الالتزام بمعايير الجودة يعمل على التيقن من تحقيق الفوائد المُستهدفة من المشروع بالأسلوب الأمثل. ولهذا السبب، نود أن نهنئ الفائزين على التزامهم الراسخ بالتميز في المشروعات، والذي من شأنه الاستمرار في وضع المعايير ليس فقط في المنطقة ولكن في بقية العالم.”

جدير بالذكر أن هذه هي السنة الخامسة من عمر جوائز ميد السنوية لجودة المشاريعبالاشتراك مع بنك المشرق، وقد كان الحدث هذا العام هو الأكبر حتى الآن. وقد علق السيد/ ريتشارد طومسون مدير تحرير ميد قائلاً: ” تلقينا رقما قياسياً من الشركات الراغبة في المشاركة، ليشهد هذا العام نجاحاً آخر للجوائز. فعدد المشاركين المتزايد هو انعكاس للقوة المستمرة لقطاع المشروعات في المنطقة، حيث يتم تنفيذ المزيد من المشروعات عاماً بعد عام. وفي الوقت ذاته، يستمر الاهتمام بالجوائز في دعم مكانتها كمعيار لتميز المشروعات في هذا الجزء من العالم.”

وفيما يلي القائمة الكاملة للفائزين بجوائز ميد السنوية لجودة المشاريع بالاشتراك مع بنك المشرق لهذا العام:
فئة الجائزة اسم المشروع موقع المشروع مالك المشروع المشارك
المشروع المتميز للعام من اختيار شركة ميد بالاشتراك مع بنك المشرق الكلية لدراسات الإسلامية في قطر قطر مؤسسة قطر ASTAD لإدارة المشروعات

جائزة محرر ميد في القيادة
سعادة المهندس مطر الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات الإمارات العربية المتحدة
جائزة محرر ميد للتميز في تسليم المشروعات
فريق عمل مشروع جزيرة المارية، شركة مبادلة للعقارات والبنية التحتية الإمارات العربية المتحدة
مشروع العام في مجال النفط والغاز حقل نفط عوالي – شركة تطوير للبترول البحرين شركة تطوير للبترول نيو ووتر كوربوريشن
مشروع “ضمان” الصناعي للعام مجمع سيمنز للطاقة المملكة العربية السعودية سيمنز للطاقة هيدر، إحدى شركات مجموعة أركاديس
جائزة سى اتش تو إم (CH2M) للإبداع مصنع كافيار الإمارات للتقنيات المائية الإمارات العربية المتحدة شركة بن سالم القابضة الإمارات أكواتك
مشروع رامبول (Ramboll) المستدام للعام مشروع نقل معالجة الصرف الصحي والمخلفات بالمحرق البحرين وزارة الأشغال شركة المحرق لمعالجة الصرف الصحي
مشروع يو سى سى أرباكون للمقاولات والتجارة للبنية التحتية الاجتماعية للعام كلية الدراسات الإسلامية في قطر قطر مؤسسة قطر ASTAD لإدارة المشروعات
المشروع السكني للعام
مشروع جبل عمر – المرحلة الأولى المملكة العربية السعودية شركة جبل عمر للتطوير شنايدر الكتريك
مشروع دريك وسكال للترفيه والسياحة للعام منتجع عليلة الجبل الأخضر عٌمان شركة عُمان للتطوير السياحي (عمران) شركة عُمان للتطوير السياحي (عمران)
مشروع العام للطاقة والمياه محطة طاقة قرية المستقلة المملكة العربية السعودية شركة هجر لإنتاج الكهرباء شركة هجر لإنتاج الكهرباء
مشروع النقل للعام، تحت رعاية هيدر، إحدى شركات مجموعة أركاديس
مطار الدوحة الدولي الجديد – مجمع صالات الركاب – نقطة الفحص رقم 18 قطر
لجنة توجيه مطار الدوحة الدولي الجديد مشروع سكاى أوريكس المشترك (تايسي – تاف)
المشروع الصغير للعام تجديد المسجد الكبير الكويت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية PACE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى