بنوكمحليات

بعد قرار مجلس الوزراء.. “البنك المركزي السعودي” يوضح مزايا البنوك الرقمية

الرياض-سويفت نيوز:

أوضح البنك المركزي السعودي، مزايا البنوك الرقمية وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على الترخيص لبنكين رقميين محليين عن طريق تحويل شركة المدفوعات الرقمية السعودية STC Pay لتصبح بنك رقمي محلي لمزاولة الأعمال المصرفية في المملكة برأسمال يبلغ 2.5 مليار ريال (بنك إس تي سي)، والبنك السعودي الرقمي برأسمال 1.5 مليار ريال سعودي.

وأشار البنك المركزي إلى أن البنوك الرقمية تقدم منتجات وخدمات تنافسية بشكل أساسي عن طريق القنوات الرقمية، بالإضافة إلى أنها تهدف لمواكبة آخر التطورات في القطاع المالي والتقني.

وقال الحساب الرسمي للبنك المركزي السعودي عبر موقع تويتر ، اليوم الأربعاء، إن البنوك الرقمية تقدم منتجات وخدمات تنافسية وبشكل أساسي عن طريق القنوات الرقمية كشبكة الإنترنت وتطبيقات الجوال التي تلبي الاحتياجات المالية أو القطاعات غير المخدومة في السوق عبر نموذج عمل مصرفي مبتكر ومستدام في بيئة موحدة وآمنة وذات موثوقية.

وأضاف أن البنوك الرقمية تهدف إلى مواكبة آخر التطورات في القطاع المالي والتقني والسعي لتحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية 2030 من خلال تطوير الاقتصاد الرقمي.

وأكد البنك المركزي على أن البنوك الرقمية تركز على المدى القصير والمتوسط بشكل أساسي على قطاع الأفراد والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تتمتع البنوك الرقمية بقاعدة رأسمالية كافية تمكنها من خلق بيئة تنافسية في القطاع المصرفي لتبني الابتكار وأحدث التقنيات مما يؤدي إلى تحفيز النمو وتوفير الاستقرار للاقتصاد السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى