займ срочно

اليوم.. إغلاق باب التسجيل في المسار الإلكتروني ل الحج

مكة المكرمة-سويفت نيوز:

رغم المخاوف بسبب استمرار تفشي فايروس كورونا للعام الثاني على التوالي، إلا إن وزارة الحج والعمرة مقبلة على موسم ثانٍ للحج، سيكون ناجحاً على غرار الموسم الاستثنائي في حج العام الماضي 1441هـ.

وتأتي استعدادات الوزارة لهذا العام، التي تنطلق من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بتوفير أقصى درجات السلامة لضيوف بيت الله الحرام، متوافقة مع الوضع الراهن لاستمرار هذه الجائحة. وبرهنت الضوابط والإجراءات لحج هذا العام التي أعلنتها الوزارة والجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن على أن حج هذا العام سيكون ناجحاً مثل سابقه من الأعوام الماضية.

- Advertisement -

هذا وستغلق وزارة الحج والعمرة في الساعة 10:00 مساء اليوم (الأربعاء)، باب التسجيل لحجاج الداخل في المسار الإلكتروني، على أن تبدأ عملية الفرز وإعلان أسماء المرشحين يوم (الجمعة) القادم، تمهيداً لبدء سداد الرسوم المقررة والبدء بإصدار التصاريح عن طريق الشركات والمؤسسات.

من جهة أخرى طلبت وزارة الحج والعمرة من شركات ومؤسسات حجاج الداخل العاملة خلال موسم حج هذا العام 1442هـ، بضرورة موافاة الإدارة العامة للشركات بالوزارة بتوزيع عدد الحجاج المخصص للتحالفات المتكونة للعمل في هذا العام، وذلك لتحديد حصة تصاريح الحجاج لكل شركة أو مؤسسة عضوة في التحالف، مع إمكانية أن يحدد أعضاء التحالف حال رغبتهم أن تكون كامل الحصة (سعة المخيم المخصص) باسم شركة قائد التحالف، مع التأكيد أن تصل المعلومات المطلوبة للوزارة على شكل جدول متضمن اسم المنشأة (عضو التحالف) ورقم الترخيص وحصة عضو التحالف من عدد الحجاج واسم مسؤول المنشأة وتوقيعه والختم الرسمي.

مشيرة إلى أن أي تأخير عن الموعد المحدد، سيترتب عليه تأخر عرض خدمة المنشأة في المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy