رياضة

اتحاد الرياضة للجميع يوقع مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالله المالي (كافد)

الرياض 11 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 21 يونيو 2021 م واس

وقع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مؤخراً, مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالله المالي (كافد) ومثل الاتحاد السعودي في توقيع الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد, ومن جانب “كافد” الرئيس التنفيذي جاوتام ساشيتال, وذلك بمقر المؤتمرات في المركز.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز ثقافة الرياضة المجتمعية بين المقيمين والموظفين والزوار في كافد.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون اتحاد الرياضة للجميع مع كافد لبناء مجتمع صحي ونشط يتيح للأفراد فرص ممارسة الرياضة والنشاط البدني باستمرار، وسيعملان أيضًا على بناء أسلوب حياة صحي لجميع الموظفين والمقيمين في المركز، من خلال دعم الأفراد وتمكين الشركات المتواجدة في كافد من تصميم برامج صحية ورياضية خاصة بها باستخدام أحدث التقنيات.

وسيباشر اتحاد الرياضة للجميع وكافد بإعداد خطة عمل بهدف الاستفادة من المرافق والبنية التحتية في كافد، واستخدامها لتنفيذ ورش عمل وإطلاق فعاليات وأنشطة رياضية مجتمعية.

وفي هذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: الاتفاقية التي جرى توقيعها مع مركز الملك عبدالله المالي هي انطلاقة جديدة ومهمة في مسيرتنا نحو ترسيخ ثقافة الصحة والرياضة في المجتمع، وضمان أن النشاط البدني متاح لجميع أفراد المملكة.

وأكد سموه أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يتطلع لتعاونه مع المركز في تطويره إلى مقر للرياضة والنشاط البدني، من أجل ترسيخ ثقافة الرياضة والصحة بين الموظفين والمقيمين في المنطقة.

وأضاف أن مركز الملك عبدالله المالي يتطلع بشغف إلى تحقيق هدفه وإعداد برنامجه، ونحن متحمسون لابتكار الحملات والمبادرات الرياضية لنتفاعل مع مجتمعنا ونثريه بالصحة معًا.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لكافد، جاوتام ساشيتال: أسلوب الحياة وقابلية العيش هما عنصران رئيسان يرفعان من جودة الحياة، الذي يُعد امتداداً للأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، وأبرزها بناء مجتمع حيوي يتمتع بأسلوب حياة صحي ونشط, مشيراً إلى أن “كافد” يجسد هذه العناصر من خلال البنية التحتية المتطورة والتصميم الحضري الذي يضع الإنسان في مركز اهتماماته، ويشجع على المشي والنشاط البدني.

وأعرب جاوتام عن سعادته لمشاركة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في استكشاف طرق تعزيز ثقافة جديدة تسلط الضوء على حياة صحية تحقق الاستدامة, متطلعاً إلى التعاون مع الاتحاد لتحويل “كافد” إلى مركز للأفكار والمبادرات الجديدة لتعزيز أسلوب حياة صحي، وأن حجم ونطاق وطموح المركز يضيف أهمية للاتفاقية ويعزز دوره كمركز للاستدامة في المنطقة.

ويُعدّ “كافد” أكبر مركز مالي متعدد الاستخدامات حاصل على شهادة LEED البلاتينية كأعلى تصنيف على مستوى العالم في نظام “القيادة في الطاقة والاستدامة والتصميم البيئي” المقدمة من مجلس المباني الخضراء الأمريكي، ويتميز بموقع إستراتيجي في قلب مدينة الرياض، عاصمة أكبر اقتصاد في المنطقة, كما أنه وجهة متكاملة تجمع ما بين السكن والعمل والترفيه بمساحة أرضية تزيد عن 1.6 مليون متر مربع، ويُعد كافد منطقة معمارية مستدامة بأكثر من 83 برجاً أعادت صياغة الأفق العمراني للعاصمة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى