عام

رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود يرأس اجتماع مؤتمر “تمكين المرأة”

الرياض – واس:

رأس معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري، الاجتماع الثاني للجنة العليا لمؤتمر “تمكين المرأة” ودورها التنموي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي ستنظمه الجامعة مطلع العام المقبل.

وأكد معالي رئيس الجامعة في مستهل الاجتماع، أن المؤتمر يهدف إلى إبراز الدور الريادي لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – في مجال تمكين المرأة السعودية وتعزيز دورها التنموي ومشاركتها الكاملة والفاعلة في المجتمع وفي تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال الدراسات العلمية والممارسات التطبيقية.

وأوضح العامري خلال اجتماعه باللجان المختصة بأعمال وفعاليات المؤتمر، أن محاور وأجندة المؤتمر تسلط الضوء على التعريف بالمشاريع والمبادرات الحكومية لدعم تمكين المرأة السعودية في مختلف المجالات، وترصد النجاحات النسائية والمكتسبات التي حققتها المرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -.

وأشاد معاليه بالمراحل التنفيذية و التحضيرية لإنجاز أعمال المؤتمر وبالتفاعل المتميز والنوعي والإقبال على المشاركة في المؤتمر من خلال البحوث والأوراق العلمية المقدمة من مختلف القطاعات الأكاديمية والمؤسسات الوطنية والخيرية، مؤكداً أن الجامعة تفخر بتنظيم المؤتمر الذي يحظى بمشاركة عدد من القيادات النسائية الوطنية البارزة في مختلف القطاعات والأنشطة التنموية والحيوية.

وفي ختام الاجتماع دشن معاليه الشعار والهوية البصرية للمؤتمر التي صممتها مجموعة من طالبات قسم الجرافيكس والوسائط المتعددة في كلية الإعلام والاتصال بإشراف اللجنة الإعلامية للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى