أخبار دوليةسياحة وطيران

مطار دبي الدولي الأول عالميا في حجم السعة المقعدية

دبي-سويفت نيوز:

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مؤسسة “أو إيه جي” الدولية، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن مطار دبي الدولي يتصدر المطارات العالمية من حيث حجم السعة المقعدية، التي توفرها الناقلات الجوية على الرحلات الدولية المغادرة في المطار.

ووفقاً لبيانات المؤسسة، التي أوردتها صحيفة “الرؤية” الإماراتية ، ستشغل شركات الطيران في الإجمالي 1945 مليون مقعد على الرحلات الدولية خلال شهر حزيران/ يونيو الجاري، ليتصدر بذلك مطار دبي الدولي المطارات العالمية بعد أن حل في المركز الثاني خلال شهر أيار / مايو الماضي، فيما جاء في المركز الثاني مطار أمستردام الذي سجل 1.52 مليون مقعد، وحل مطار إسطنبول في المركز الثالث 1.4 مليون مقعد، وسجل مطار فرانكفورت 1.37 مليون مقعد.

وقالت البيانات إن مطار دبي الدولي يستحوذ على سبعة من أكبر 10 مسارات جوية في منطقة الشرق الأوسط من حيث السعة المقعدية على الرحلات الدولية، مشيرة إلى أن خط “دبي-الرياض” يحتل المركز الرابع عالمياً بنحو 3ر165 ألف مقعد، وجاء خط “القاهرة-دبي” في المركز العاشر عالميا بـ114 ألف مقعد.

وتلعب كل من طيران الإمارات وفلاي دبي دورا أساسياً في تعزيز نمو حجم السعة المقعدية، لا سيما أن الشركتين تسيران رحلات إلى نحو 200 وجهة حول العالم عبر مطارات دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى