سيارات

خنيصر سائق نيسان باترول يحقق فوزا جديدا في بطولة الإمارات الصحراوية

دبي – هشام رفعت:

Nissan Patrol_Emirates Desert Championship Round 4 (1)_Low Nissan Patrol_Emirates Desert Championship Round 4 (2)_Lowتمكن سائق الراليات اللبناني إميل خنيصر من الوصول بسيارته نيسان باترول الى خط النهاية، محققاً فوزاً مميزاً في بطولة الإمارات الصحراوية المليئة بالمنافسة العارمة.

وكان خنيصر قد سيطر على صدارة المجموعة T2 التي فاز بلقبها في نهاية الأسبوع، الأمر الذي مكنه من الحلول في المركز الخامس للترتيب العام للبطولة. أما أحمد الفهيم، الفائز ببطولة العام الماضي، فقد تصدر البطولة ولكنه لا يزال يعاني من منافسة عارمة مصدرها خنيصر الساعي لتحقيق المزيد من الإنجازات، في وقت بات منصور الهيلي الذي يقود أيضاً سيارة نيسان باترول مصنفة في المجموعة T2، يحتل المركز العاشر لترتيب البطولة العام والمركز الثاني لترتيب المجموعة T2 مباشرة خلف المتصدر خنيصر.

وكان منظمو سلسلة سباقات باها لموسم 2014-2015 قد رفعوا عدد جولات البطولة من أربع الى ست جولات بسبب الرواج الذي تلاقيه هذه السلسلة، التي كانت نهاية الأسبوع الماضي قد شهدت إقامة جولتها الرابعة التي كانت أيضاً الجولة الأولى التي تقام في إمارة أم القيوين. ويذكر في هذا الإطار أن سباقات باها الشهيرة في مختلف أنحاء العالم، مصممة لتسهيل مشاركات الراغبين وبالأخص أولئك اللذين يعشقون المنافسة في الصحاري.

وفي هذا السياق، قال خنيصر: “تُعتبر سباقات باها من أكثر السباقات في العالم صعوبة وتحدياً وهذا ما أعطى لفوزي على متن باترول معنى وقيمة كبيرين. وقد إزدادت قيمة هذا الفوز لأن جزءاً من الفضل فيه يعود الى باترول الملقب بـ “بطل كل الدروب في الحياة” وهذا لقب يتعرف المرء على معناه الحقيقي عندما يشارك في هذا النوع من السباقات المتطلبة على متن باترول، خصوصاً أنه واحدة من السيارات القليلة في العالم التي يمكنها مواجهة صعاب الطبيعة مهما كانت قاسية”.

 

“كذلك، كان لفوزي طعم أحلى لأنه تم في سباق باها الذي جرى لأول مرة في أم القيوين. أما السباقين الأخيرين، فكانا مليئين بالإثارة والتحدي، خصوصاً أن تحقيق النتائج المتقدمة في هذا النوع من السباقات يعتمد على عدد كبير من العوامل التي تؤثر على النتيجة النهائية للبطولة”.

 

وتضم لوائح المشاركين عدداً من المركبات وسيارات الباغي والدراجات النارية ودراجات كواد الرباعية التي تشارك جميعها في سباق باها – البطولة الصحراوية، التي تعتبر الجولة الوحيدة التي تشهد مشاركة كل فئات المركبات السباقية.

 

أما سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط، فقد أعرب عن سعادته البالغة بالنتائج المميزة التي حققها خنيصر على متن باترول خلال الجولتين الأخيرتين من البطولة قائلاً: “شهدت نهاية الأسبوع الماضي أداء إستثنائي جديد مصدره نيسان باترول وسائق الراليات المتألق إميل خنيصر. ومع وصول البطولة الصحراوية الى نصفها الثاني، يتبقى جولتان نتوقع خلالهما أن تستمر سيارتنا وسائقها بتحقيق المزيد من الإنتصارات والنتائج الباهرة”.

 

ويتم تنظيم البطولة الصحراوية تحت إشراف الإتحاد الإماراتي لرياضة السيارات وبدعم من النادي الإماراتي للسيارات والسياحة (ATCUAE). وقد أقيمت الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الصحراوية برعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد إمارة أم القيوين الذي وجّه له محمد بن سليّم، رئيس الإتحاد الإماراتي لرياضة السيارات الشكر العميق لمساهمته الفعّالة في تحويل جولة أم القيوين الى واقع ملموس.

 

وفي هذا الإطار، قال بن سليم: “نتوجه بالشكر العميق للشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد إمارة أم القيوين لدعمه الكبير ومساهمته في إقامة جولة أم القيوين ولتشجيعه الشخصي”، مضيفاً أن البطولة ستعود الى أم القيوين في المستقبل القريب.

 

وأردف بن سليم قائلاً: “نحن سعيدون جداً بمشاركة هذا العدد الكبير من السائقين الإماراتيين اللذين تمكن قسم منهم من المنافسة على طليعة هذا السباق، الذي شهد أيضاً على مشاركة سائقين من 21 جنسية مختلفة وهذا دليل على أن أحد أوجه البطولة الصحراوية يتمثل بجمع المجتمعات المحبة للسباقات في مكان واحد”.

 

وكانت الجولة الرابعة واحدة من الجولات القصيرة نسبياً وقد إعتمدت على مسار تسابقي تنافست خلاله الدراجات النارية ودراجات كواد الرباعية التي ما أن وصلت الى خط النهاية حتى إنطلقت بعدها المركبات وسيارات الباغي لتقوم بجولتها. وتوجب على المشاركين إكمال أكبر عدد ممكن من اللفّات في خلال وقت تم تحديده بحوالي ساعتين من الزمن.

 

وتتألف كل جولة من البطولة من مسار سباقي تنافسي قصير تقوم به الدراجات النارية ودراجات كواد الرباعية وتليها السيارات وسيارات الباغي في اللفة التالية.

 

وأضاف بن سليم “أن هذه السلسلة من السباقات جذبت كل أنواع المشاركين، سواء كانوا يقودون السيارات أو الدراجات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى