موبايلات

“أسباير سويتش 10″جهازين في جهاز من إيسر

دبي- هشام رفعت:Aspire Switch 10

أماطت شركة “إيسر” اللثام عن أحدث أجهزة الحاسوب المحمولة؛ “أسباير سويتش 10″، الذي يتيح للمستخدم طرقاً عمل متعددة تشمل اللمس والطباعة على لوحة المفاتيح، إلى جانب هيئات عرض واستخدام أربعة هي الحاسوب الدفتري، والحاسوب اللوحي، والعرض بنمط الخيمة والعرض بنمط الشاشة، ما يمنح المستخدم طريقة أفضل ذات خيارات أوسع للتعامل مع جهازه المتنقل.

ويتلاءم “أسباير سويتش 10″، الذي يُعتبر جهازين في جهاز واحد، مع احتياجات المستخدم، على عكس ما هو معتاد من تكيّف المستخدم مع نمط وحيد لجهاز ما. ويشتمل الجهاز الجديد على آلية مفصلية مغناطيسية مبتكرة بلا مزلاج تتيح فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح، أطلقت عليها “إيسر” اسم “سناپ هينج”. ويمكن بفضل هذه الآلية التحوّل بين أنماط الحاسوب بسهولة، كما أن لوحة المفاتيح تقدّم خيار تخزين إضافي.

حرية واسعة في الاستخدام يلبي جهاز “إيسر” الجديد “أسباير سويتش 10” احتياجات جميع المستخدمين بأنماط العرض والاستخدام الأربعة، سواء الطلبة الباحثون عن وسائل التعلّم واللعب، أو المسافرون لغايات تجارية ممن هم بحاجة لطرق متعددة للعمل والبقاء على اتصال مع الزملاء وأفراد الأسرة والأصدقاء.

نمط الحاسوب الدفتري – يعمل الجهاز في هذا النمط كحاسوب دفتري كامل الوظائف بلوحة مفاتيح كاملة الحجم مع لوحة للمس يتيحان إدخال البيانات بسهولة والعمل بإنتاجية عالية.

نمط الحاسوب اللوحي – يعمل الجهاز في هذا النمط كحاسوب لوحي يصلح لتصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام ويضع كلّ ما يهمّ المستخدم في متناول يديه.

نمط العرض – وفيه يتحول الجهاز إلى شاشة عرض تقبع لوحة المفاتيح خلفها، وهو وضع مثالي لعرض المحتوى والعروض التقديمية أمام زملاء العمل أو استعراض الصور بين الأصدقاء وأفراد الأسرة.

نمط الخيمة – هذا النمط مثالي لمشاهدة الأفلام في الأماكن الضيقة، مثل مقاعد الطائرات أو على طاولة جانبية صغيرة.

تصميم “سناب هينج” المفصلي المبتكر يتيح تصميم آلية “سناپ هينج” المفصلية للمستخدمين التغيير بين أنماط الاستخدام والعرض الأربعة بسهولة تامة. وتتألف هذه الآلية من مفصلين مغناطيسيين بلا مزلاج يعملان على تثبيت الشاشة مع لوحة المفاتيح بإحكام ويُسهلان فصلهما عند الحاجة، وهي تتسم بكونها أكثر سلاسة وإتقاناً من أية آلية مفصلية للتثبيت متاحة في الأسواق. وتتيح الوصلة ثنائية الاتجاه تركيب الشاشة بوضعيتي مشاهدة. وتعادل قوة التثبيت المغناطيسية للآلية المفصلية وزناً قدره 2.8 كغم.

تصميم أنيق وإنتاجية مُرضية ويتسم سطح الغلاف الخلفي الرقيق والمتين للحاسوب اللوحي المصنوع من الألمنيوم، بنمط تصميمي تمّ إنجازه عبر تقنية الطباعة الحجرية النانوية، مانحاً سطح الجهاز أناقة مستحقّة ومتانة يُعتمد عليها وسِمة متميزة.

ويُعتبر “أسباير سويتش 10” أحد أكثر أجهزة “اثنين في واحد” نحافة في السوق، إذ يقلّ سَمْك الجهاز اللوحي عن 8.9 ملم، فيما يبلغ سمك الجهاز بالنمط الكامل مع لوحة المفاتيح 20.2 ملم. ويتيح وزن الجهاز البلاغ 1.17 كغم حمله إلى أي مكان.

أما شاشة الكريستال السائل عالية الوضوح العاملة باللمس والبالغ قياسها 10.1 بوصات (1366×768) والمزودة بتقنية “آي پي إس” IPS، فتمنح المستخدم زاوية عرض واسعة تصل إلى 178 درجة، وألواناً أكثر ثراء، فيما تمنح تقنية “الفجوة الخالية تماماً من الهواء” Zero Air Gap المستخدم صورة أنقى تضجّ بالحياة. كذلك تقوم تقنية “ليومي فليكس” LumiFlex™ من “إيسر” بإضفاء مزيد من النقاء والوضوح على الشاشة خلال الاستخدام الخارجي حتى تحت شمس قوية.

يعمل الجهاز “أسباير سويتش 10” بمعالج “أتوم باي ترايل تي” Atom™ (Bay Trail T) رباعي النواة من “إنتل”، كما يأتي مزوّداً بمساحة تخزين قدرها 64 غيغابايت وذاكرة عشوائية حجمها 2 غيغابايت، ما يجعله يتمتع بالأداء السريع والقدرة على إدارة مهام متعددة ومتزامنة بجميع أنماط العمل. ويشتمل نظام “ويندوز 8.1” على مزايا متقدمة، مثل “إنستانت غو” InstantGo التي تتيح تحديث البيانات والتطبيقات حتى عند كون الشاشة مغلقة، نظراً لحفاظه على اتصال دائم بالإنترنت مع خاصية حفظ الطاقة بكفاءة. ويأتي الجهاز مزوّداً كذلك بنسخة من إصدارة “المنزل والطالب” من “أوفيس” من “مايكروسوفت” Microsoft Office Home and Student Edition دون تكلفة إضافية، ما يُمكّن المستخدم من العمل على تطبيقات “وورد” و”إكسل” و”پاورپوينت” أينما كان.

أما لوحة اللمس “بريسيجن” Precision فتعزز حساسية اللمس ودقته للتجربة البصرية نفسها المماثلة لاستخدام شاشة تعمل باللمس، كما تدعم حركات اللمس الخاصة بالتحكّم بـ”ويندوز 8″ سداسية النواة. وفي المقابل تضمن لوحة المفاتيح كاملة الحجم طباعة مريحة وإنتاجية عالية، في حين يتيح القرص الصلب المدمج الاختياري سعة تخزين إضافية تصل إلى 500 غيغابايت.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى بياناته ومستنداته وملفاته والعمل عليها أينما كان وبسهولة بفضل تقنية “إيسر كلاود” AcerCloud™ المدمجة في الجهاز. وتقدّم تطبيقات “إيسر كلاود” المعلومات فوراً وتتيح إدارة البيانات وتضمن أمنها بتزامن لحظي على أجهزة المستخدم المتعددة.

وتقدّم “إيسر” ملحقات متنوعة للجهاز الجديد، منها “سناپ كيس” Snap Case، الذي يحميه ويسهل حمله، وكابل HDMI-VGA الدقيق الذي يتيح ربط الحاسوب اللوحي بشاشة خارجية أو جهاز إسقاط ضوئي (بروجكتر) أو تلفزيون، وهو يدعم الكثافة النقطية بثلاثة أنماط هي 720p و1080i و1080p، فيما يعمل كابل USB كناقل للبيانات وكشاحن للطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى