مقالات وآراء

أحاديث حظرٍ معقّمة (132)

بقلم – عدنان صعيدي

لم يكن المقصود من حديث الأمس هو ذكر مناسبة تعرفي على الشيخ صالح كامل ــ يرحمه الله ــ فقد سبق وكتبت ذلك في مقال رثاء قبل عام، لكن احتفاظي بأوراق رسمية بيضاء لفت انتباهي أن المناسبة هي ( المؤتمر الأول لرجال الأعمال والمستثمرين العرب ) وقد حمدت لمجلس الغرف السعودية أنه وثق في أعلى الورق الرسمي مكان وتاريخ انعقاد المؤتمر( الطائف ــ الثلاثاء 5 جمادى الثانية 1402)، ولأني لست مهتماً ولا مختصاً في إدارة الأعمال ولست منهم ولا من المستثمرين لا يعلق بذاكرتي أي قرار او توصية لذلك المؤتمر، ومهمتي تنتهي بالتسجيل لوقائع المؤتمر واجراء اللقاءات مع البارزين من الشخصيات وبعث المواد الى الإذاعة في رسالة صوتية يومية.

استعادتي لذكرى هذه الأوراق والمناسبة جعلني أطرح على نفسي سؤالين. الأول : هل كان لنتائج ذلك المؤتمر أثر إيجابي مهد لهدف المملكة اليوم من أسلوب وحجم الاستثمار أم أن عوائق الماضي حالت دون أن يكون للمؤتمر نتائج ؟

الثاني : هل عملت الإذاعة على تدريب وتطوير مذيعين ومراسلين متخصصين في الاقتصاد والسياسة والحروب ….. الخ ؟

السؤال الأول لا أملك أي إجابة عليه، والسؤال الثاني أجيب عليه أنا بكل وضوح وشفافية في حديث الغد، وهنا لابد من ذكر اعجابي بالدكتور عبد الرحمن الزامل كمسؤول وكرجل اقتصاد أحسب أنه من القلائل الذين يشار اليهم في هذا الشأن فقد التقيته للمرة الأولى في ذلك المؤتمر حيث كان وكيلا لوزارة التجارة والصناعة . . يتبع .

جدة / الاربعاء 16 يونيو2021 م ــ 6 ذو القعدة 1442هـ .ِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى