تكنولوجيا

سعودي يتغلب على كسور شاشات الهواتف الذكية ويخفض تكاليف اصلاحها للنصف

جدة – سويفت نيوز:
Lasix reviews order nolvadex order Antabuse a4b03dbb-dc5b-44b5-81a4-5f5fdeb9a538نجح الشاب السعودي بسام العمودي مدير عام متجر “الشاشة الماسية” بجدة في جلب تقنية جديدة الى السوق السعودي يستطيع من خلالها خفض نفقات اصلاح شاشات الهواتف الذكية المكسورة الى نصف التكلفة.
وأوضح بسام أن القسم الفني في متجره “الشاشة الماسية” نجح من خلال التقنية الجديدة في إعادة الشاشات المكسورة إلى حالاتها السابقة سليمة وجديدة بشكل يثير الإعجاب شريطة أن تكون قاعدة الشاشة الاصيلة تعمل بحالة جيدة حيث يتم استبدال الزجاج الخارجي للشاشة بدلا من تغيير الشاشة بالكامل كما كان يحدث قبل وصول هذه التقنية وهو ما يخفض نفقات الاصلاح الى النصف.
وأضاف بسام أن متجره “الشاشة الماسية” يقوم حاليا بتجديد شاشات آيفون وسامسونج بنفس هذه التقنية المتطورة ويعمل حاليا على استكمال الاجراءات الخاصة بتجديد الشاشات المكسورة في الهواتف الذكية هواوي ولينوفو وآيفون.
يشار الى أن شركة موتورلا لتصنيع الهواتف الذكية التابعة لشركة لينوفو الصينية تعمل حاليا على تطوير شاشة عرض للهواتف الذكية قادرة على اصلاح نفسها بنفسها في حالة الكسر أو الخدش.
وتتمحور فكرة موتورولا حول شاشات مصنوعة من لدائن البوليمر الذكية المسماة Shape Memory Polymer (SMPs) مع وجود عناصر حرارية، مبنية ضمن الشاشة أو بجانبها، بحيث يمكنها الكشف عن الخدوش والانكسار والانحناء غير المرغوب فيه ومن ثم تطبيق الحرارة على تلك الأمور لعكس بعض التشوهات على الأقل، وتتم عملية الإصلاح الذاتية تلك أثناء أوضاع النوم أو الاستعمال القليل أو عند توصيل الجهاز بالشاحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى