займ срочно

ظهور أول حالة إصابة بعدوى الفطر الأخضر في الهند

الهند-سويفت نيوز:

سجلت الهند أول حالات الإصابة بالفطر الأخضر أمس الثلاثاء، حيث تم الإبلاغ عن حالة إصابة لمريض يبلغ من العمر 34 عامًا، تم قبوله في مستشفى كلية طبية خاصة.

وقال الأطباء إن هذه هي الحالة الأولى من نوعها للفطر الأخضر في ولاية ماديا براديش، فيما كان المريض، وهو رجل أعمال، يخضع للعلاج في معهد Sri Aurobindo للعلوم الطبية (SAIMS) خلال الشهرين الماضيين، بسبب إصابته بكوفيد 19، ثم الإصابة بالعدوى الفطرية، بحسب Times of india.

وقال الدكتور رافي دوسي ، طبيب الجهاز التنفسي في سايمز: “تم العثور على المريض يعاني من عدوى الفطريات الخضراء (فطر الرشاشيات) في الرئتين”.

- Advertisement -

وكان المريض لا يستجيب بشكل جيد للعلاج، حيث قال الدكتور دوسي إن إصابة رئتيه بنسبة 90٪، وتم نقله جواً إلى مستشفى هندوجا في مومباي.

وأضاف الدكتور دوسي: “إنها أول حالة فطر أخضر في ولاية ماديا براديش. لكني لست متأكدا بشأن باقي البلد”. ومع ذلك، أشارت التقارير إلى أنه في أجزاء مختلفة من البلاد تم الإبلاغ فقط عن حالات الإصابة بالفطر الأسود والأبيض والأصفر حتى الآن..

من جانبها، صرحت الدكتورة أنيتا موثا، طبيبة قسم الأحياء الدقيقة في كلية الطب في جامعة نيو هامبشير: “ليس الأمر أن العدوى الفطرية تعطي ظلالاً لونية في الجسم، لأن اللون يظهر في المختبر أثناء اختباره، حيث تظهر الفطريات لونًا فهناك فطر أسود، أصفر أخضر وأبيض، لكن هذه كلها عينات من داء الغشاء المخاطي، سندريلا ورشاشيات”.

ويعطي داء الغشاء المخاطي اللون الأسود، بينما يعطي سندريلا اللون الأبيض، ويعطي الرشاشيات اللون الأخضر والأصفر في الأنواع المختلفة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy