اقتصاد

الجبر القابضة تقيم حفلها الـ35 وتكرم من أكمل العقد برعاية محمد وعبد اللطيف الجبر

الدمام- سويفت نيوز:

IMG_0368وسط اجواء اسرية أقامت شركة الجبر القابضة حفلها السنوي الخامس والثلاثين تحت رعاية الشيخ محمد بن حمد الجبر و الشيخ عبداللطيف بن محمد الجبر ، حيث قامت شركة الجبر القابضة خلال الحفل بتكريم الموظفين الذين مضى على انضمامهم إلى مجموعة شركات الجبر عشر سنوات جريا على عادة  شركة الجبر القابضة السنوية في تكريم موظفيها وتثمين الدور الذي قاموا به لتواصل شركات الجبر في مختلف المجالات تطورها وريادتها, وشهد حفل التكريم حضور كبير من الموظفين تقدمه المدراء والمسئولين في الشركات التابعة والاقسام المختلفة.

وفي كلمته خلال حفل التكريم أكد الشيخ عبداللطيف بن حمد الجبر بأن المجموعة تعتز بكافة منسوبيها الذين اعطوا من وقتهم وجهدهم واخلصوا للارتقاء بهذا الكيان والوصول به إلى أعلى المراتب والدرجات منذ تأسيسه, وأضاف قائلا إن الحفل السنوي هو فرصة ثمينة لنا جميعا بأن نلتقي خارج المكاتب وردهات الشركات لنحتفل باستمرارنا وتحقيق أهدافنا ونكرم من يستحق التكريم والإشادة وبإذن الله ونحن نعيش الحفل الخامس والثلاثين للشركة أن يستمر هذا التجمع المبارك لسنوات مديدة والجميع في خير حال و شركة الجبر القابضة من أفضل إلى أفضل بإذن الله.

يذكر أن شركة الجبر القابضة انطلقت مسترشدة بالطموحات والتجارب الواسعة للشيخ حمد بن محمد الجبر , الذي استطاع يرحمه الله بحنكته وبعد نظره من بناء علاقات وصلات تجارية قوية مع الدول المجاورة بما فيها دول شبه القارة الهندية , بدأت شركة الجبر القابضة نشاطها في مجال الاعمال التجارية والزراعية .ففي العام 1952 تأسست الشركة على يد عبدالعزيز ومحمد وعبداللطيف أبناء حمد الجبر , حيث ركزت نشاطها من مركزها الرئيسي في الاحساء على تجارة المواد الغذائية ومواد البناء , قبل ان تفتتح فرعا لها في مدينة الخبر عام 1956 بعد تنامي نشاطاتها وعلاقاتها التجارية مع دول مثل الولايات المتحدة وكوريا والصين وتايلند. وتنوعت نشاطاتها التجارية والمصرفية والخدماتية والعقارية والصناعية, اذ انها تمتلك مصنعا لتعبئة المرطبات بالاحساء ومصنعا للكرتون بالاضافة الى مجموعة من المغاسل المركزية الالية المنتشرة في انحاء المملكة المختلفة. فضلا عن ان للشركة مساهمات في العديد من الشركات والمؤسسات الزراعية والبتروكيماوية والاسمنتية في المملكة وخارجها.

وبعد نجاح شركة الجبر التجارية في العام 1998 في ابرام عقد وكالة حصرية مع شركة هاير للاجهزة الكهربائية الصينية التي تحتل المركز الاول في الصين بين شركات الاجهزة الكهربائية المنزلية والمركز الرابع على مستوى العالم . شهد العام 2007 ابرام عقد وكالة حصرية بين شركة الجبر التجارية وشركة كيا موتورز الكورية لتوزيع سيارات كيا في جميع انحاء المملكة العربية السعودية.

وبفضل من الله تعالى وبمؤازرة ما يزيد على الاربعة الاف من الموظفين المؤهلين واصحاب الكفاءات , اصبحت الشركة واحدة من اكبر مجموعات الشركات في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى