أخبار دولية

بايدن: سنتبرع بـ500 مليون جرعة من لقاح فايزر

وكالات – سويفت نيوز:

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن الاقتصاد بدأ بالعودة بعد تداعيات الجائحة، مشيرا إلى أن التطعيم ضد كورونا هو مفتاح إعادة فتح الاقتصاد.

وأضاف في كلمته أمس الخميس، أن أميركا سوف تساعد العالم من أجل الخروج من الجائحة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستتبرع بـ 500 مليون جرعة لقاح كورونا، وقال إنها “خطوة تاريخية”. وأوضح أن استمرار كورونا يعني حدوث المزيد من التحورات، مؤكدا أن القيم الأميركية تفرض “علينا تطعيم العالم ضد فيروس كورونا”.

وتابع: “نريد مهاجمة فيروس كورونا بشكل جماعي”.

وقالت شركة فايزر وشريكها الألماني بايونتيك أمس، إنهما اتفقتا على تزويد حكومة الولايات المتحدة بـ 500 مليون جرعة من لقاح COVID-19 للتبرع بها للدول الفقيرة على مدار العامين المقبلين.

شركتا الأدوية ستوفران 200 مليون جرعة في عام 2021 و300 مليون جرعة في النصف الأول من عام 2022، ستوزعها الولايات المتحدة بعد ذلك على 92 دولة منخفضة الدخل والاتحاد الإفريقي.

وسيتم توفير الجرعات، التي سيتم إنتاجها في مواقع الإنتاج التابعة لشركة فايزر في الولايات المتحدة، بسعر غير هادف للربح.

سيبدأ تسليم 200 مليون جرعة في أغسطس 2021 ويستمر خلال الفترة المتبقية من العام، بينما من المقرر تسليم 300 مليون جرعة لعام 2022 بين يناير ونهاية يونيو. ولدى حكومة الولايات المتحدة أيضًا خيار الجرعات الإضافية.

وقالت الشركتان إن الجرعات جزء من التعهد المعلن مسبقًا بتقديم ملياري جرعة من لقاح COVID-19 إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل على مدار الـ 18 شهرًا القادمة.

وأفادت وكالة ويترز الأربعاء الماضي ، بأن إدارة بايدن تخطط للتبرع بلقاحات فيروس كورونا للبلدان منخفضة الدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى