سيارات

“فاست” تكشف النقاب عن طراز “كاليفورنيا T ” في المملكة

جدة سويفت نيوز:

2014_09_22__9999_19-2 140211_California_23355 high 140211_California_D3_4ant_sx_bassoأطلقت شركة التقنيات السريعة “فاست” الوكيل الحصري لسيارات فيراري بالمملكة طراز فيراري الشهير “كاليفورنيا T” بحضور مدير عام مبيعات فيراري الشرق الاوسط وحشد كبير من عشاق السيارات السوبر رياضية الفاخــرة وممثلي الاعلام والصحافــة  وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرا.

 وتحتضن “كاليفورنياT ” أعلى معايير الابتكار مع الحفاظ على الميّزات التي اشتهر بها هذا الطراز مثل المقصورة التي تتسع لأكثر من راكبين (2+) ، والتصميم الداخلي المتقن، وبطبيعة الحال، السقف الصلب القابل للطي (RHT)، والذي يحولها من سيارة كوبيه أنيقة إلى نسخة مطوّرة وانسيابية من طراز سبايدر في غضون 14 ثانية فقط.

وقال محمد رفــه الرئيس التنفيذي لشركة “فاست”:” تفتخر شركة فاست لتقنية السيارات السريعة بالكشف عن “كالفورينا T “ التي شغلت العالم منذ الإعلان عن إنتاجها, وان كل طرازات فيراري التي يتم إطلاقها بالسوق السعودي تتمتع باهتمام متوازي من قبلنا كوكيل ولكن “كاليفورنيا T”  سيكون لها اهتمام خاص لان عميل كاليفورنيا لاشك بانه يتمتع بشخصية مميزة. لذلك الاهتمام بهذا الطراز السوبر يكون مميزا  مشيرا الى أن هذا الطراز يضم مجموعة من الحلول جديدة، لا سيما محرك التوربو بثمان أسطوانات، حيث ابتكر مهندسو مارانيلو وحدة طاقة جديدة كلياً توفر مستويات خارقة من الأداء، وقدرة تسارع مذهلة وصوت جبّار لم يسبق له مثيل في محركات التوربو.

 مبينا أن هذه المرة الأولى التي يتم تحقيق استجابة مباشرة للتوربو دون أي تأخير عملياً على محرك من هذا النوع، مما يضمن تجاوب فوري مع إدخالات السائق، بالإضافة إلى منحنى عزم الدوران الذي يرتفع باستمرار على كامل نطاق دورات المحرك كما هو حال وحدات الطاقة التي تعمل بالاستنشاق الطبيعي، وذلك بفضل نظام إدارة التسارع المتغيّر (Variable Boost Management).

 وأوضح رفه أن طراز “كاليفورنياT” يتمتع بدينامية السيارات الرياضية الحقيقية نظراً لتخفيض نطاق دوران عجلة القيادة وتحسين استجابة التوجيه لمدخلات السائق، وذلك بفضل التصميم الجديد لعلبة المقود ونظام التعليق. وتساهم النوابض الجديدة وأحدث جيل من مخمدات ماغنيرايد (التي تستجيب 50 في المئة أسرع)، إلى جانب مقاييس التسارع لحركة الهيكل، في الحد من الاهتزازات الأفقية والعامودية لتحكم أكثر دقة مع ضمان قيادة مريحة إلى أقصى الحدود.

 كما تضم “كاليفورنيا T” أحدث جيل من نظام F1 –Trac للتحكم بالجر لتعزيز الانطلاقة من المنعطفات مما يؤكد على الجانب الرياضي من شخصية السيارة.

 وتضمن هندسة وأنظمة تحكم “كاليفورنيا T” إلى جانب المحرك الجديد بثمان أسطوانات متعة قيادة فائقة في ظروف القيادة الصعبة، كما توفر تجربة ممتعة للقيادة المسترخية، وهو أمر يتماشى مع تقاليد سيارات جي تي.

 أما نظام المكابح المصنوعة من الكربون والسيراميكCCM3  فهو أيضاً فعال للغاية مع أقراص ومنصات مركبّة جديدة. وتمّ ربط نظام الكبح بنظام ESP 8.0 الاستثنائي للتحكم بالثبات الذي يسيطر على الأداء العالي لنظام ABS لتحقيق مسافة كبح قصيرة من 100- 0 كم \ الساعة تبلغ 34 متر فقط.

 وأضاف بانه يوجد اهتمام كبير لتصميم “كاليفورنيا T” الذي يحافظ على أبعاد الطراز القديم بشكل عام مع ضمان شخصية جديدة وفريدة. وتمّ تحديد الأبعاد الانسيابية لطراز “كاليفورنياT” الجديد من قبل مركز تصميم فيراري بالتعاون مع بينينفارينا، وهي تتماشى بشكل كبير مع أعراف سيارات فيراري المجهزة بمحركات مثبتة بوضعية أمامية. واستوحي شكل أجنحة “كاليفورنيا T” من تصميم pontoon-fender الشهير لأجنحة طراز 250 تيستا روسا، حيث يمتد خط الجناح الأمامي نحو خلفية السيارة المدمجة، مما يعزز انسيابية الديناميكا الهوائية وحركة الهواء إلى الجانبين. وأتى تصميم خلفية السيارة نتيجة أبحاث دقيقة في مجال الديناميكا الهوائية أدّت إلى تصميم ناشر هواء جديد بثلاث شفرات.

أما مقصورة “كاليفورنيا T” فقد صممت لتوفر أعلى معايير الراحة، وهي تبعث شعوراً بالدفء والحرفية، مع تقليم فاخر بجلود فراو شبه الأنيلينية. وتمتاز المساحة الداخلية بالمرونة بحيث يمكن لمالك المركبة استخدام سعة المساحة الخلفية بالكفاءة المثلى حتى عندما يكون السقف مكشوفاً، وذلك بفضل الفتحة بين حجرة الأمتعة والمقاعد الخلفية.

 المواصفات الفنية

 المحرك

النوع                               محرك V8 يعمل بتقنية الحقن المباشر مثبت بزاوية 90 درجة

السعة الإجمالية                    3.855 سنتيمتر مكعب

القوّة القصوى*                     412 كيلو واط (560 حصان) عند 7,500 دورة في الدقيقة

أقصى عزم دوران*                 755 نيوتن متر (77 كيلو جرام متر) عند 4,750 دورة في الدقيقة

 الأبعاد والوزن

الأداء

السرعة القصوى                                            316 كلم \ الساعة

التسارع من 0 إلى 100 كلم \ الساعة                      3.6 ثانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى