محليات

الشرقية ترفع الوعي المروري بجائزة السائق المثالي

الدمام -سويفت نيوز:images

انطلقت جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي لإذكاء روح المنافسة بين الأفراد، والجهات الحكومية، والأهلية، ونشر ثقافة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، من أجل رفع مستوى الالتزام بأنظمة وقواعد السلامة المرورية للحد من الحوادث تحقيقاً لسلامة الأرواح من مخاطر الطريق.

 فالسلامة المرورية على الطريق لا يجوز أن تترك للمصادفة لأنها امر يتعلق بصحة وبقاء الانسان الذي يعتبر محور وأساس التنمية بالمملكة، وللمساهمة في الحد من حوادث الطرق وتحقيق السلامة المرورية على طرق آمنة لابد من اتخاذ حزمة من السياسات والحوافز التي تستهدف تحقيق التنمية المرورية المستدامة، ومنها تحفيز وتشجيع السائقين لرفع كفاءتهم والحد من الحوادث المرورية.

و تشير الدراسات ان الجوائز التشجيعية من أهم الحوافز التي تساعد السائقين على الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية، ولإظهار الجانب الإيجابي والحضاري لشريحة من السائقين ممن يتقيدون بالقواعد المرورية.

لذلك جاء مقترح إطلاق جائزة سنوية للسائق المثالي بإسم (جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي) على مستوى المنطقة الشرقية، وحظيت هذه الجائزة بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية.
دعما لرؤيه الجائزة وهي بناء جيل واع يدرك أهمية الالتزام بقواعد المرور لتحقيق السلامة المرورية.
وتهدف الجائزة الى تحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات للتقيد بالأنظمة المرورية وحمايتهم.وتحفيز السائقين ورفع كفاءاتهم للحد من الحوادث المرورية.وتوفير بيئة مرورية آمنة تعود بالسلامة، والفائدة على أفراد المجتمع.تشجيع السائقين على التقيد بالسرعات النظامية، واستخدام حزام الأمان.تحفيز الشباب على القيادة المثالية، ونشر روح التنافس بينهم.

  • غرس مفهوم وثقافة وممارسة السلامة المرورية لدى أفراد المجتمع والجهات الحكومية والأهلية وجعلها على رأس أولوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى