أخبار دوليةسيارات

حقيقة طرح سيارة صينية في مصر بـ25 ألف جنيه فقط

القاهرة-سويفت نيوز:

انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الأيام الماضية شائعات عن طرح سيارة صغيرة هاتشباك بسعر 25 ‌ألف جنيه فقط.

وتبين أن هذه السيارة الصغيرة صينية ولم تطرح بالأسواق المصرية، وهي من نوع أورا R1 وتعمل بالكهرباء من إنتاج شركة “GWM” الصينية، وسعرها يصل إلى 10 آلاف دولار في الأسواق الصينية أي ما يعادل نحو 140 ألف جنيه مصر.

وهي تعتبر أرخص سيارة كهربائية في العالم، وتم طرحها للمرة الأولى في عام 2018، تتميز بتصميم فريد من نوعه وصغيرة الحجم، وتعمل بمحرك كهربائي ينطلق بقوة 35 كيلو وات أي ما يعادل 47 حصان، و125 نيوتن.متر عزم، وبطارية سعتها 33 كيلو وات.ساعة، كما يصل مداها إلى 350 كم، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 17.1 ثانية، بسرعة قصوى 100كم/ساعة.

يُذكر أن وكيل سيارات شركة “GWM” في مصر يقتصر على طرح السيارات “بيك أب”.

وكانت شركة النصر للسيارات المصرية أعلنت عن التعاقد مع كبرى الشركات الصينية لبدء إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويًا، ما يعد انطلاقة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وبوابة تصدير إلى أفريقيا والدول المجاورة.

وعن مواصفات السيارة الكهربائية الحديثة، سوف تتميز بمعدلات أمان عالية، وستكون صديقة للبيئة، وتوفر رفاهية القيادة، كما ستكون غير مكلفة من ناحية سعرها وتكاليف الصيانة، كما ستتوفر بتكنولوجيا عالية الدقة.

وبالاتفاق مع شركة “دونج فينج” الصينية لإنتاج السيارة الكهربائية E70، سوف تعمل بطاقة 400 كيلو متر للشحنة الواحدة، كما يمكنها قطع مسافة 500 كيلومترا، على سرعة 60 كم/ ساعة، بينما يقل مداها إلى 351 كيلومترا إذا تحركت بسرعتها القصوى البالغة 145 كم/ ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى