جيب Wrangler في ثوبها الهجين.. أسرع وأقل استهلاكا للوقود

وكالات – سويفت نيوز:

أطلقت شركة جيب الأمريكية نسخة الدفع الهجين Plug-in من سيارتها Wrangler، التي تنتمي لفئة موديلات الأراضي الوعرة.

وأوضحت جيب الأمريكية أن السيارة Wrangler 4xe الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين بقوة 280 كيلوواطا/380 حصانا، مع 630 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وبطارية سعة 17.3 كيلووات/ ساعة، تبلغ بها السيارة مدى السير 53 كلم.

وبتضافر جهود المحرك الكهربائي الموجود في ناقل الحركة مع محرك التربو تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 6.5 ثانية، بينما يتقلص معدل استهلاك السيارة من الوقود إلى 3.5 لتر/100 كلم.

مزايا الدفع الهجين في السيارات

تمثل السيارات الهجين حلا وسطا لمعضلة الخوف من مدى السير في السيارات الكهربائية الخالصة والاستهلاك العالي للسيارات التقليدية المعتمدة على محرك احتراق داخلي.

- Advertisement -

وأوضح تورستن إيدر، المطور لدى شركة مرسيدس الألمانية، أن السيارة الهجين تعد بمثابة الجسر، الذي يعبر بين العالمين الكهربائي والاحتراق بالوقود، كما يمكنها القيادة بآلية كهربائية خالصة في المدن والاستفادة من محركها بالوقود في المسافات الطويلة.

البنية التحتية

كما تقدم السيارة الهجين حلا معقولا لمشكلة عدم انتشار البنية التحتية الخاصة بشحن السيارات الكهربائية، خاصة وأن هناك موديلات تمتاز بمدى سير يبلغ 100 كلم وبسرعة كهربائية قصوى 140 كلم/ساعة.

وأشار الخبير الألماني إلى أن ما يزيد من الاقتصادية في هذه النوعية من السيارات أيضا الاعتماد على تقنيات مثل استرداد طاقة الكبح. ومن ناحية أخرى، يمكن تشغيل محرك الاحتراق في نطاقات السرعة والحمولة المثالية للاستهلاك.

تكامل الخصائص

وتتكامل الخصائص المختلفة لنوعي المحركات مع بعضها البعض بشكل مثالي؛ حيث يعمل المحرك الكهربائي بكفاءة أكبر عند السرعات المنخفضة، بينما يعمل محرك الاحتراق بكفاءة أعلى عند السرعات والأحمال الأعلى.

ولتحقيق أعلى استفادة ممكنة تقوم شركات مثل جيب وبي إم دبليو باستخدام بيانات الملاحة لتوجيه التعاون؛ حيث تقوم أوتوماتيكيا بالتحويل إلى التشغيل الكهربائي عندما تصل إلى داخل المدينة على سبيل المثال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy