عام

تغييرات Google تهدد آلاف الحسابات بالحذف

وكالات-سويفت نيوز:

قواعد جديدة أعلنتها شركة «جوجل» للتحكم في تطبيقاتها الشهيرة عبر الإنترنت، بدءا من شهر يونيو الجاري، سوف تمكنها من حذف حسابات المستخدمين على (Gmail) و(Google Photos) و(Google Drive) دون الحاجة إلى إذن.

وكانت شركة التكنولوجيا الأمريكية قد حذرت مستخدميها للمرة الأولى بقواعدها الجديدة قبل أشهر، لكنها أدخلتها بالفعل حيز التنفيذ بداية الشهر الجاري، حيث من المفترض أن تؤثر تلك القواعد على حسابات المستخدمين، الذين قد يتفاجأوا بجميع بياناتهم تتجه مباشرةً إلى سلة المهملات الرقمية.

وفي رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى المستخدمين، قالت «جوجل»: «نكتب إليك لإعلامك بأننا أعلنا مؤخرا عن سياسات تخزين جديدة لحسابات (Google) باستخدام (Gmail) و(Google Drive)، بما في ذلك مستندات (Google)، وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات.. قد يتم إزالة كل المحتوى الخاص بك»، وذلك في محاولة من الشركة للتخلص من الحسابات والملفات التي ظلت خامدة لعدد من السنوات، ما يعني أنه لا داعي للذعر، إذا كنت تستخدم حسابك بشكل منتظم.

إلى جانب قدرة (Google) الآن على إزالة المحتوى، هناك تغيير كبير آخر يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الغد أيضا. التغيير الآخر الذي أدخلته «جوجل»، هو أنه بعد أن كان مستخدمو صور (Google) قادرين على تحميل صور لا نهاية لها دون الحاجة إلى دفع مقابل الامتياز، سيتعين عليه الآن الدفع مقابل تلك الخدمة إذا زاد الاستخدام لمساحة تخزينية أكبر من 15 جيجابايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى