ملتقى الحوكمة السعودي يستعرض الحلول العملية لنزاعات الشركات العائلية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جده- سويفت نيوز:_à___د___è _ê___è__ _د___ز_ش_د___ر _ê_د_______د___ر _د___»_â_ز_ê__ _ز_ê___è_é _ذ__ ___ê___د__ _د_____ذ_è___ر

يطرح ملتقى حوكمة الشركات العائلية 2014 والذي يقام برعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة خلال الفترة 25-27 رجب (24 -26 مايو 2014م) الحلول العملية للنزاعات العائلية كما يستعرض ضوابط التعامل مع الخلافات العائلية وآليات فصل الملكية عن الإدارة فضلاً عن الحلول العملية لتسوية النزاعات.

يستعرض الملتقى الذي يعقد بقاعة الهيلتون بجدة مخاطر النزاعات في الشركات العائلية السعودية لاسيما أن متخصصون كشفوا في تصريحات لهم بأن حجم الأموال المجمدة في الشركات العائلية السعودية بسبب النزاعات اقتربت من حاجز الـ 20 مليار ريال العام الماضي بزيادة عن العام 2012 بنسبة 33%.

ويبرز الملتقى خلال إحدى جلساته أبرز الإشكالية التي تعاني منها الشركات العائلية والتي تتمحور حول عدم وجود رؤية موحدة لإدخال الجيل الثاني والثالث في إدارة الشركات، وتعقد الجلسة برئاسة الدكتور عادل أحمد بشناق رئيس ومؤسس لمجموعة شركات البشناق ويتحدث خلالها الأستاذ يوسف حسن خلاوي رئيس مركز خدمة العمل العائلي بمجموعة خبراء التطوير والدكتور بسام عبدالستار الميمني عضو مجلس المديرين بمصنع الميمني للطوب الأحمر والأستاذ نزيه عبدالله موسى رئيس مكتب نزيه عبدالله موسى للاستشارات القانونية.

ويشهد الملتقى مشاركة قيادات الشركات العائلية والخبراء السعوديين والخليجيين والعالميين المختصين في الشركات العائلية، ويهدف لتفعيل دور الأجيال القادمة من شباب وسيدات الأسر المالكة للشركات العائلية وإبراز التحديات والحلول لتطوير أعمال الشركات العائلية فضلاً عن تبادل أفضل الممارسات في الشركات العائلية وصياغة حوكمة الشركات العائلية.

وسيشهد الملتقى تبادل المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات والخبرات في قيادة وإدارة أعمال الشركات العائلية للتعامل مع القضايا المعقدة مثل الموازنة بين المبادئ التقليدية والمفاهيم المبتكرة من أجل البقاء ونقلها في نفس الوقت للجيل القادم، مبيناً بأن الملتقى صمم لجذب كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين وقادة الشركات العائلية جنباً إلى جنب مع عدد من البنوك والمستثمرين والاستشاريين والخبراء في الشركات العائلية.

يذكر بأن ملتقى حوكمة الشركات العائلية 2014 يقام برعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وبشراكة استراتيجية مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وبرعاية ذهبية من مجموعة تمر ومجموعة شركات غسان السليمان ومؤسسة ركائز العلاج الطبية، وبرعاية فضية من شركة المسارات وشركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة، ومشاركة نخبة من رجال وسيدات وشباب الاعمال من قادة الشركات العائلية والذين نجحوا في تطوير أو حوكمة شركاتهم العائلية وتخطي الكثير من العقبات، وتم تصميم هذا الملتقى بناء على خبرات واستقصاءات لأهم مشاكل الشركات العائلية وإيمانها بأهمية الحوكمة وضرورة تطبيقها أو تعديلها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy