اقتصاد

افتتاح مصنع دوائي لإنتاج الأدوية محلياً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية سويفت نيوز:

KHD_5717تشهد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية افتتاح مصنع دوائي لإنتاج الأدوية محلياً والتي تعد موقعاً مثالياً بسبب البيئة التنافسية و الداعمة لقطاع الأعمال في المملكة، بالإضافة إلى أن المصنع سيخلق فرص عمل للمواطنين السعوديين.

وبهذه المناسبة، قال مهند هلال، الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية:” جذبت البيئة الاستثمارية و المجموعة المتنوعة من الفرص الاستثمارية المحلية و الموجهة نحو التصدير في المملكة العربية السعودية، تدفقاً مستمراً من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، كما هو الحال مع سانوفي التي قررت إنشاء مصنع لها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. يتمتع المرفق صناعي الجديد الذي تم افتتاحه اليوم بصفة تجارية مستقلة من شأنها أن تؤدي إلى تسهيل عمليات سانوفي في المملكة العربية السعودية.”

و قال فهد الرشيد، الرئيس التنفيذي للمجموعة و المدير العام لميدنة الملك عبدالله الاقتصادية:” يسرني تهنئة سانوفي بافتتاح مصنعها الإنتاجي، و يعد الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية مستقبل المملكة في توفير احتياجاتها من العلاجات الطبية. حتى الآن، تم استثمار أكثر من نصف مليار ريال سعودي في بناء مرافق التصنيع من قبل الشركات العالمية الشهيرة مثل سانوفي، ونحن سعداء بشكل خاص أن هذه الشركة الرائدة اختارت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لمصنعها الأول في دول مجلس التعاون الخليجي، لأنه سوف تساهم في تطوير صناعة الأدوية التي تشهد نمواً سريعاً في المملكة العربية السعودية.”

ومن جانبه قال فيليب لوسكان، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الصناعية العالمية بسانوفي: “نحن سعداء اليوم بافتتاح هذا المرفق، جنباً إلى جنب مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية و الهيئة العامة للاستثمار كشركائنا الاستراتيجين. صمم المصنع لينتج محلياً ما يصل إلى 20 مليون علبة من العلاجات الطبية عالية الجودة والتي سوف تعود بالنفع على احتياجات المجتمع الإقليمي.”

وأضاف لوسكان:” نحن فخورون بنقل معرفة سانوفي و تقنياتها الصناعية المتعلقة بالجودة، و خدمة العملاء، و احترام البيئة، و السلامة إلى المملكة العربية السعودية، كماأن الإنتاج المحلي للعلاجات الطبية يعد أفضل وسيلة للوفاء بالاحتياجات المحلية المرضى، و توظيف وتدريب الفنيين المحليين والمديرين.”

بدوره، قال أنطوان آرتولي، نائب الرئيس الأول لمنطقة ما بين القارات:”تعتبر هذه الخطوة علامة فارقة في تواجد سانوفي  بمنطقة الشرق الأوسط، وفرصة كبرى للمساهمة في المجتمع و الاقتصاد المحلي. أنا فخور لوجودي هنا لافتتاح أول مصنع لدينا في المملكة، ما يدل على التزامنا بتلبية احتياجات المجتمع المحلي. بالنسبة للمملكة العربية السعودية ومواطنيها ، يعني افتتاح هذا المصنع  الوصول إلى الجودة، والأدوية المبتكرة، و خلق  فرص للعمل و التدريب، جنباً إلى جنب مع البحث والتطوير. كما يوفر لنا المصنع في سانوفي فرصة لتعزيز وجودنا بالمنطقة و نمو أعمالنا في السوق السعودي الهام.”

كما قال السيد ريان قطب، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي:” نحن فخورون بمصنع سانوفي الذي تم بناؤه هنا، وهو ما يعكس التزامهم بالسعودية و ثقتهم في الوادي الصناعي . سانوفي واحدة من كبريات الشركات الدوائية في أوروبا و العالم؛ و هي مستأجر رئيسي  يحقق رؤيتنا في أن نصبح مركزاً جديداً  لصناعة الدوائيات بالمنطقة. نحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لدفع نموها المتسارع في منطقتنا.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى