الصحة العالمية: وفاة 115 ألف عنصر طبي بسبب كورونا

وكالات-سويفت نيوز:

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن ما لا يقل عن 115 ألف شخص من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا (كوفيد -19).

- Advertisement -

وأضاف جيبريسوس، في افتتاح الدورة الرابعة والسبعين لجمعية الصحة العالمية، أنه على الرغم من أن الأرقام والمعطيات غير كاملة، فإننا نعتقد أن ما لا يقل عن 115 ألف عنصر من العاملين في المجال الطبي، دفعوا أعلى ثمن لحماية الآخرين. ووصفهم بالأبطال الحقيقيين.

وتابع قائلا: في كثير من الأحيان لا يتوافر لدى العاملين في المجال الطبي في جميع أنحاء العالم ما يكفي من المعدات والأدوية لإنقاذ الأرواح، وهم يتقاضون على جهودهم الشاقة والمحفوفة بالخطر، الأجور الزهيدة، ولا ينالون الاحترام المطلوب، وظروف عملهم ليست آمنة، وفقا لروسيا اليوم.

وتنعقد جمعية الصحة العالمية من 24 مايو إلى 1 يونيو في شكل افتراضي عبر الفيديو. والموضوع الرئيس للدورة الرابعة والسبعين للجمعية، هو ضرورة إنهاء الوباء الحالي في أقرب وقت ممكن، والاستعداد للوباء القادم من خلال بناء عالم أكثر صحة وأمانًا وأكثر عدلًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy