“دايكن” تُطلق مجموعتين جديدتين من أجهزة تنقية الهواء في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا

الدمام- سويفت نيوز:

أعلنت “دايكن” (Daikin)، الشركة العالمية الرائدة في مجال ابتكار وتوفير منتجات وحلول تكييف الهواء والتدفئة والتهوية والتبريد المتطورة عن إطلاق مجموعتين جديدتين من أجهزة تنقية الهواء لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب التوجهات الأخيرة للشركة لطرح حلول مُصمّمة لتحسين جودة الهواء الداخلي ورفع مستويات الراحة.

وقال تونا غولنج، نائب الرئيس لدى “دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا”: “كنّا أول من استجاب للاحتياجات المتنامية لجودة الهواء الداخلي في مرحلة ما بعد كوفيد-19، حيث قمنا بطرح تقنيات ومنتجات جديدة تضمن توفير أفضل مستويات جودة الهواء والراحة وكفاءة الطاقة.”

- Advertisement -

وتأتي أجهزة تنقية الهواء الجديدة (MC55 series) بتصميم مدمج جديد وأنيق، وتقدم ميزات هامة مثل قوة الشفط وانخفاض الضوضاء وتم تجهيزها بمرشّح (Electrostatic HEPA) عالي الأداء قادر على التقاط جزيئات الغبار الدقيقة، والذي يُمكن استبداله بعد مرور 10 سنوات. وتضمن هذه الأجهزة الحصول على هواء نقي بفضل آلية تفريغ الأيونات النشِطة وتقنية “الستريمر”، التي أثبتت قدرتها على إبطال نشاط الفيروس بعد 3 ساعات.

وتقوم تقنية “الستريمر” (Streamer) الحاصلة على براءة اختراع والتي طورتها “دايكن” في العام 2004، بعملية التحلل التأكسدي للمواد الضارة وتعمل على تفريغ نوع من البلازما يتميز بتقنية مبتكرة لتنقية الهواء تقوم بتوليد إلكترونات عالية السرعة، حيث ينجم عن ذلك قدرة أعلى لتفريغ البلازما المؤكسدة مقارنة بالتفريغ التقليدي للبلازما.

أما السلسلة الثانية التي تم إطلاقها فهي وحدة منقي الهواء المدمجة (DAFU)، والتي تم تصنيعها في مصنع الشركة في جبل علي – دبي. وتم تزويد هذه الوحدة بآلية فلترة ثلاثية المراحل بما في ذلك مرشح (HEPA) الفعّال بنسبة 99.99%. وتم تصميم وحدة فلترة الهواء لخدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مثل مرافق الرعاية الصحية، لتحويل غرف المرضى القياسية بسرعة وبتكلفة منخفضة إلى غرف عازلة للضغط السلبي. كما تساعد هذه الوحدة أية مساحة مكيفة كجهاز إعادة توزيع للهواء ليوفر تغييرات مكافئة للهواء في الساعة بهدف التخلص من العدوى المنقولة بالهواء، حيث يتضمن مروحة (EC) عالية الكفاءة لخفض استهلاك الطاقة.

واختتم غولنج: “لدينا تجربة واسعة وخبرة طويلة في مجال جودة الهواء الداخلي، حيث نعيد تعريف مستويات الصحة في أية مساحة معيشية لعملائنا من خلال تقديم جودة هواء أفضل حولهم. ونضمن من خلال تقنيتنا الحاصلة على براءة اختراع أن يكون الهواء نظيفاً دائماً. وسنواصل طرح حلول جودة الهواء الداخلي في المنطقة، تماشياً مع مهمّتنا المتمثلة في تقديم مساهمات إيجابية في المجتمعات التي نعمل فيها.”

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy